بحث التعاون بين وزارتي الخدمة المدنيـة بالسلطنـة والسعوديـة

بلادنا الاثنين ١١/مارس/٢٠١٩ ٠٤:٢٠ ص
بحث التعاون بين وزارتي الخدمة المدنيـة بالسلطنـة والسعوديـة

مسقط - العمانية

استقبل وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون بمكتبه أمس وكيل وزارة الخدمة المدنية للتطوير وتخطيط رأس المال البشري سعادة ماجد بن بتال، ووكيل وزارة الخدمة المدنية للتحول الرقمي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة سعادة المهندس فيصل باخشوين والوفد المرافق لهما، الذين يزورون السلطنة حاليا.

ورحب معاليه خلال المقابلة بسعادة الوكيلين والوفد المرافق لهما، مشيدا بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين، وأهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في كلا البلدين التي تهدف لرفع كفاءة الأداء والتطوير المستمر في مستوى الخدمات المقدمة من الوحدات الحكومية.
وأكد معاليه على أن هذه الزيارة تعزز التعاون القائم حاليّا بين وزارة الخدمة المدنية في السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وتطرق معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية خلال المقابلة إلى اختصاصات وزارة الخدمة المدنية وأهمها اقتراح السياسات والخطط الهادفة لتطوير وتنمية وحدات الجهاز الإداري للدولة من النواحي والمرتكزات التنظيمية والبشرية والإجرائية والتشريعية والمعلوماتية وتوجيه وتنسيق الجهود لضمان الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمالية، مبينا التقسيمات التنظيمية لوزارة الخدمة المدنية بقطاعيها؛ قطاع شؤون الخدمة المدنية وقطاع شؤون التطوير الإداري، والمديريات التابعة لكل قطاع واختصاصات ومهمات تلك المديريات، والأنظمة المتبعة بالوزارة كنظام التوظيف المركزي ونظام الموارد البشرية (مورد) ونظام إدارة الجودة، مستعرضا عددا من البيانات الإحصائية المرتبطة بقطاع الخدمة المدنية، والتطور المستمر الذي يشهده هذا القطاع من واقع ما تبينه تلك البيانات الإحصائية.
من جانبهم أكد الضيوف أن الزيارة ستسهم في الاستفادة المتبادلة من التجارب والممارسات الإدارية المطبقة في كلا البلدين، وتبادل الأفكار التطويرية التي تمس قطاع الخدمة المدنية.
حضر المقابلة وكيل الوزارة لشؤون الخدمة المدنية سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي ومستشار وزارة الخدمة المدنية سعادة د.حماد بن حمد الغافري وعدد من مديري العموم والمسؤولين بالوزارة.