استعراض أساسيات التصوير الضوئي في إزكي

مزاج الأحد ٢٧/مارس/٢٠١٦ ٠١:٠٩ ص
استعراض أساسيات التصوير الضوئي في إزكي

إزكي – سالم بن محمد المسروري

اختتمت بمقر اتحاد الفرق الرياضية بولاية إزكي صباح أمس فعاليات حلقة اساسيات التصوير الضوئي التي نظمها فريق البصرة الرياضي بالتعاون مع فريق مصوري إزكي لطلبة مدارس الولاية وذلك برعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ازكي سعادة يونس بن علي المنذري.
واشتملت الحلقة التي حاضر فيها المدرب آدم الراشدي وقسمت إلى فترتين تضمنت الفترة الأولى التعريف بالتصوير الضوئي وأنواع كاميرات التصوير واستخداماتها ومجالات التصوير التي تشمل تصوير الطبيعة وتصوير الأشخاص والوجوه والتصوير التقريبي والتصوير الليلي.
وتضمنت الفترة الثانية أساسيات التصوير وكيفية إعداد الكاميرا وأوضاع التصوير وطرق استخدام كل وضعية والتحكم بالإضاءة والعزل بواسطة سرعة الغالق وفتحة العدسة.
وقام سعادة راعي المناسبة في نهاية الحلقة بتوزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المشاركين من مدارس، وقال سعادته: لقد أبدع المصور العماني في نقل المشهد الحقيقي لبلدنا عمان، فهناك من يتحدث عن عمان في بيئته الغناء ومنهم من يهتم بالمناظر الطبيعية من جبال وسهول وأودية وصحاري وبحار ومنهم من يركز على معيشة الإنسان العماني من مهن وكرف تقليدية ومجموعة تجسد أهم الفنون التقليدية العمانية الفريدة والإرث الحضاري والمعماري من قلاع وحصون وأفلاج وأضاف من هذا المنهج والاهتمام بأهمية توثيق الحضارة العمانية بكامل تفاصيلها من أجل الأجيال القادمة تنبع إقامة مثل هذه الورش والدورات للأجيال المقبلة من طلبة وطالبات المدارس وهذه الحلقة نموذج لهذا الاهتمام نتمنى أن لاقت قبولا واستفادة واسعة من المشاركين ونقدم الشكر لأعضاء فريق البصرة الرياضي وفريق مصوري ولاية إزكي على جهودكم المقدرة .
الجدير بالذكر أنه شارك في فعاليات الحلقة أساسيات التصوير الضوئي طلبة مدارس عمر بن الخطاب ولبيد بن ربيعه وأوس بن ثابت والأزهر بن محمد الأزكوي والفضل بن الحواري.