أمسية عُمانية تزامنًا مع مشاركة السلطنة كضيف شرف في معرض بروناي للكتاب

بلادنا الاثنين ٠٤/مارس/٢٠١٩ ١٨:٠٠ م
أمسية عُمانية تزامنًا مع مشاركة السلطنة كضيف شرف في معرض بروناي للكتاب

بندر سري بجاوان - العمانية

أقامت وزارة الإعلام بالتنسيق مع سفارة السلطنة ببروناي دار السلام أمسية عُمانية بمنتجع فندق الإمباير في إطار مشاركة السلطنة كضيف شرف بمعرض بروناي للكتاب الذي انعقد تزامنًا مع احتفال بروناي دار السلام بالذكرى الخامسة والثلاثين لعيدها الوطني وإختيار العاصمة البروناوية بندر سري بجاوان عاصمة للثقافة الإسلامية عن منطقة آسيا لعام 2019م.

رعت الأمسية الليلة الماضية سمو الأميرة فضيلة لُبَاب البلقية بنت السلطان حاجي حسن البلقية بحضور معالي اللواء (متقاعد) داتو بادوكا أمين الدين إحسان بن داتو سري بادوكا الحاج عابدين وزير الثقافة والشباب والرياضة وسعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام الذي يرأس وفد السلطنة المشارك في المعرض وسعادة الشيخ أحمد بن
هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام.

وأوضح سعادة الشيخ سفير السلطنة أن مشاركة السلطنة كأول ضيف شرف على معرض بروناي للكتاب تعكس عمق العلاقات الثنائية بين السلطنة وبروناي والتي تترجمها الدبلوماسية الهادفة إلى زيادة وتيرة التبادلات الثقافية في ظل السمات والقواسم المشتركة التي تجمع الشعبين العُماني والبروناوي الصديقين.

كما نوه سعادته في كلمة لها بالتواصل مع دول العالم وشعوبه وهو مبدأ تؤمن به السلطنة لبناء أسس متينة تدعم العلاقات الثنائية بكافة جوانبها الثقافية معتبرًا أن الجانب الثقافي من أهم روافد الدبلوماسية الناعمة التى تهدف إلى إيجاد علاقات مباشرة بين الشعوب.

وشكر سعادة السفير وزارة الإعلام التي كان لمشاركتها في المعرض دور كبير في إنجاح مشاركة السلطنة كضيف شرف على معرض بروناي للكتاب وظهورها بصورة مشرفة.

وفي الحفل قدم سعادة وكيل وزارة الإعلام هدية تذكارية لسمو الأميرة راعية الحفل بعدها قدمت جمعية هواة العود عروضًا موسيقية مستوحاة من التراث الفني العُماني ومعزوفات من التراث الغنائي البروناوي بالإشتراك مع احدى الفرق الموسيقية البروناوية .

كما تم خلال الأمسية تدشين فيلم وثائقي من إنتاج تلفزيون سلطنة عُمان عنوانه ( بروناي بعيون عُمانية ) يوثق عمق ومتانة العلاقة بين البلدين وشعبيهما خلال أربعة وثلاثين عامًا.

حضر الأمسية عدد من أصحاب المعالي ونوابهم وأصحاب السعادة وكلاء الوزارات وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في بروناي دارالسلام ورؤساء الجامعات وأبناء الجالية العُمانية وعدد من رجالات الإعلام والصحافة.