«تو..واصل» يحصد الجائزة الأولى كأفضل مسلسل كرتوني عماني

مزاج الاثنين ٠٤/مارس/٢٠١٩ ٠٩:٥٧ ص
«تو..واصل»

يحصد الجائزة الأولى كأفضل مسلسل كرتوني عماني

القاهرة - مسقط - - وكالات

أعلن صندوق التنمية الثقافية أسماء الفائزين بجوائز الدورة الثانية عشرة من ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة.

وشهد الملتقى مشاركة واسعة من مختلف دول العالم على كافة المستويات والأعمال الخاصة بالرسوم المتحركة، إذ بلغ إجمالي المشاركات أكثر من 121 عملا كرتونيا تمت الموافقة على مشاركتها من إجمالي يفوق 220 طلب مشاركة، ومن 20 دولة من مختلف دول العالم منها: السعودية، تونس، مدغشقر، فرنسا، كرواتيا، الصين، إيطاليا، مصر، الجزائر، روسيا، ألمانيا، النمسا، وقد حاز المسلسل الكرتوني العماني «تو..واصل» على جائزة المركز الأول كأفضل مسلسل كرتوني للعام 2018م، وجائزة المركز الأول كأفضل سيناريو وحوار ليكون بذلك المسلسل الكرتوني الوحيد الذي ينال أكثر من جائزة في ذات الملتقى.

الإشادة بـ»تو..واصل»

وقد أشادت لجنة التحكيم بالمسلسل الكرتوني العماني تو..واصل إذ أعدته من الأعمال الفنية المتكاملة حيث جودة الصورة والمواضيع الهادفة التي يتم طرحها ضمن سياق ومواضيع الحلقات.
وتو..واصل مسلسل كرتوني عماني تنتجه وتنفذه كان استوديو الشركة المتخصصة في صناعة الرسوم المتحركة وقد تم عرض المسلسل على مدار موسمين متتاليين عبر القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان خلال شهر رمضان الفضيل، وقد حاز في حينه على رضا الجمهور من خلال ردود الأفعال عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
وعن هذه الجائزة قال تامر بن حمدان العبري الشريك المؤسس لكان استوديو وكاتب المسلسل: ممتن للغاية للجنة التحكيم الذين كانوا منصفين للغاية وانحازوا للعمل المتكامل والأفضل من النواحي الفنية وكمحتوى أيضا، إذ يقف خلف مسلسل تو..واصل فريق عمل ضخم يتجاوز ٢٢ شخصا، كلا في مجال اختصاصه من أجل إخراج هذا العمل الفني بهذه الصورة الراقية، بدءا من كتابة النص والرسوم الصورية وممثلي الصوت وانتهاء بالإخراج الفني للمسلسل، معربا عن بالغ شكره لكل من وقف وساهم في هذا النجاح المبهر.
وعن الموسم الثالث قال العبري: ينتظر الجمهور موسم دسم للغاية في المحتوى الذي سيتم طرحه وأيضا في المستوى الفني العالي، سيكون مبهراً كالعادة عبر القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان خلال شهر رمضان الفضيل.
من جانبه؛ عبر إبراهيم محمد إبراهيم دويدار مخرج العمل والذي استلم جائزة أفضل مسلسل كرتوني لهذا العام عبر أيضا عن سعادته قائلا: فخور للغاية بتو..واصل، الذي أعاد خارطة الكرتون العربي لمسار جديد آخر عبر دمج رائع بين المحتوى الهادف والمضمون الترفيهي وفق سياق راقي أخلاقي يتوافق وما يتم عرضه عبر شاشة القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان، ونحن نعد الجمهور بموسم ثالث رائع ومبهر أيضا خلال رمضان القادم.

مسلسل له رسالة هادفة

«تو واصل» مسلسل كرتوني عماني قصير يقدم رسالة هادفة عبر رسوم حركية ثنائية الأبعاد ويعالج قضايا في المجتمع مرتبطة في معظم الأحيان بقنوات التواصل الاجتماعي بأسلوب كوميدي ساخر وترفيهي.
ولاقت أولى الحلقات التي تم بثها عبر القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان صدى واسعاً للغاية من قبل الجمهور في السلطنة، كما تعدت الحلقة وعنوانها «تعارف» بعد رفعها على اليوتيوب أكثر من 23 ألف مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة من بثها لتصبح ترند رقم 1 في السلطنة، بينما تسابق متتبعو حسابات المسلسل على قنوات التواصل الاجتماعي بالإشادة في فكرته في أول حلقاته.
الجدير بالذكر أن فريق عمل تو..واصل يستعد لإنتاج الموسم الثالث من المسلسل الكرتون العماني والذي من المقرر له أن يعرض عبر القناة العامة لتلفزيون سلطنة عمان خلال شهر رمضان المقبل.

الفئات الأخرى

وفيما يتعلق بجوائز الفئات الأخرى، فقد جاءت على النحو الآتي: الجائزة الأولى لفيلم «قبض الريح» - من مصر إخراج: حنان شكري بخيت (كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان)، الجائزة الثانية فيلم «شاي بالياسمين» - مصر، إخراج مرام ناصر مصطفى (كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان).
وفي مسابقة الأفلام القصيرة، حاز على الجائزة الأولى فيلم: Late Season - النمسا، إنتاج Six pack film، إخراج: Leitner Daniela ، والجائزة الثانية فيلم : Flowing through Wonder – فرنسا، إنتاج wasia studio short films festivals agent، إخراج: Joanna Lurie.
وجائزة الإبداع التجريبي، فاز بها فيلم Carlotta’s Face إخراج Valentin Riedl, Frédéric Schuld – ألمانيا إنتاج Fabian Driehorst.
وعن الأفلام الطويلة، فاز فيلم «حلم الزيتون» – السعودية، إخراج عمر كوان، إنتاج شركة آلاء للإنتاج الفني.

الإعلانات والترات والورش

أما عن مسابقة الإعلانات والتترات والورش، ففي مجال الإعلانات فاز إعلان «الصدقة الجارية» - مصر، إنتاج مستشفى سرطان الاطفال 57357 ، إخراج عمرو كمال يس، وفي التترات، تتر مسلسل «عماد واعتماد» - مصر، إخراج أسامه نزيه، إنتاج اونك بيكتشر، وفي الورش الفنية فازت ورشة «مينى ميكس» – مصر، إخراج إبراهيم سعد مدرسة الجزويت.
وحصل على شهادات التقدير: أحسن فكرة: فيلم Bobo – (كرواتيا) - إنتاج Zagreb film إخراج Andrej Rehak، أحسن موسيقى: فيلم White Crow - (كرواتيا) إنتاج Zagreb film إخراج Miran Miošić، أحسن سيناريو: مسلسل: تواصل سلطنة عمان، تامر حمدان إنتاج ابتكار للحلول الذكية عمان – كاجو إستديو مصر.
وجائزة أحسن تصميم لفيلم : Reverie – (الدنمارك) Zavod Zwiks إخراج Philip Louis PIAGE، أحسن تحريك : فيلم Kaal – (فرنسا) - إنتاج : wasia studio – short films festivals agent إخراج Charlie Aufroy
وجائزة أحسن ديكور وخلفيات: فيلم Two Trams - (روسيا)، إنتاج: Soyuzmult film studio، وإخراج Svetlana Andrianova
كما تم تقديم شهادة تقدير لكل من المخرج حسين ممدوح حسن (15 عام ) عن فيلم سيناء (نصر وغدر وثأر)، وأصغر مخرج محمد عبد الرحمن لبيب عن فيلم «البناء» مدرسة الجزويت، المخرج سيد محمد سيد عن فيلم «قصة جسمك ملكك»، فريق عمل ذوى القدرات من الصم وضعاف السمع، عن ورشة الصورة السعيدة - أضواء المدينة، مدرسة (الجزويت)، شهادة تقدير لمصمم البوستر الفنان احمد عادل. وتم حجب جائزة الإنتاج لهذا العام نظرا لأن كل الأعمال التي تقدمت للمسابقة في هذه الفئة غير مكتملة من حيث الفكرة وخطة التنفيذ.