«الزبير» تفتتح معرض المؤسسات الصغيرة في مسقط جراند مول

مؤشر الاثنين ٠٤/مارس/٢٠١٩ ٠٩:٤٠ ص
«الزبير» تفتتح معرض المؤسسات الصغيرة في مسقط جراند مول

مسقط-
افتتح نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير الزبير بن محمد الزبير معرض المؤسسات الصغيرة في مسقط جراند مول، والذي يقام كأحد مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة للترويج لأعضائه. وحضر حفل الافتتاح عدد من السفراء وممثلي الإدارة التنفيذية لعدد من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع المؤسسات الصغيرة في السلطنة وممثلين عن مؤسسة الزبير ومركز وإدارة مسقط جراند مول.

ويأتي تنظيم المعرض من قبل شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض، أحد أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة كبادرة من قبل المركز لدعم أعضائه وإظهار الثقة في خدماتهم.

علما بأن مسقط جراند مول يعد من أكبر مراكز التسوق للعائلات في مسقط والوجهة التجارية الأبرز لزوار السلطنة ومواطنيها وذلك نظرا لما يحتويه من خدمات تسويقية وترفيهية مناسبة يقدمها بأسلوب عصري متكامل.

ويأتي هذا المعرض في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وشركة تلال للتطوير العقاري ومسقط جراند مول أوآخر العام الفائت بهدف تفعيل التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الخاص الكبرى في خدمة ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة في السلطنة. وكجزء من هذه الاتفاقية سوف يقوم مسقط جراند مول بتوفير مساحة مفتوحة لرواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض أعمالهم ومشاريعهم التجارية للجمهور بالتعاون مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

يحقق قيمة مضافة

وحول المعرض قال الزبير بن محمد الزبير «إننا سعداء بما شاهدناه في هذا المعرض من تطور ملحوظ للخدمات التي تقدمها المؤسسات الصغيرة في السلطنة، والتي بلا شك سوف تحقق قيمة مضافة في السوق المحلي. معبرا عن شكره لتعاون مسقط جراند مول مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في هذا الصدد بهدف التعريف بالمؤسسات الصغيرة في السلطنة. موضحا بأن ما نراه في هذا المعرض من منتجات وخدمات تدل على الدور الكبير الذي يلعبه مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دعم رواد الأعمال الطموحين لإدارة مشاريعهم الصغيرة، مؤكدا بأن سعي مركز الزبير ومن خلال التعاون والتنسيق مع الساحل الشرقي في تنظيم هذا المعرض يعكس ثقة المركز بخدمات أعضائه».

منتجات مبتكرة

ومن جانبه، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تلال للتطوير حسن جعبوب قائلاً: «لدينا قناعة تامة بأن الكثير من رواد الأعمال العمانيين لديهم القدرة على تقديم منتجات وحلول متطورة وقادرة على المنافسة، ولكن ما ينقصهم هو تواجد المنافذ التي يمكن لهم التواصل من خلالها مع الجمهور، وهنا يأتي دورنا في مسقط جراند مول وبالتعاون مع مؤسسة عريقة في هذا المجال مثل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، لتوفير هذه المنصة لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة لعرض منتجاتهم أمام أوسع شريحة من المتسوقين».
ومن جانبها قالت رئيسة مجلس ادارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض وعضوة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة خديجة بنت مبارك البطاشية: «نحن سعداء بالعمل مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في دعم المؤسسات الصغيرة لتنظيم هذا المعرض في مجمع جراند مول مسقط، مما يساهم في حصول المؤسسات المشاركة على فرصة لعرض مشاريعهم في اماكن تستقطب مئات الزوار بصفة يومية وتعتبر فرصة مهمة لهم. مؤكدة بأن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أظهر تميزا في تقديم خدماته وتطوير ودعم ريادة الأعمال في السلطنة من خلال مجموعة من البرامج التي يديرها مستشارين متخصصين في مجال ريادة الأعمال».

فرصة مميزة
وعبر رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة المشاركون في المعرض عن سعادتهم بهذه المشاركة والتي تعتبر فرصة مميزة وتساهم في التعريف بمؤسساتهم ومنتجاتهم، مؤكدين بأن مثل هذه المبادرات تعطي دافعا معنويا لنا للاستمرار ونشكر مؤسسة الزبير ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على هذا المعرض ونتمنى أن تقام مثل هذه المعارض في مختلف محافظات ومناطق السلطنة.

علي بن سعيد الراشدي مؤسس «معاونة» قال بأن هذه المبادرة ساهمت بشكل كبير في تعريف الجمهور بخدماتنا، في البداية كنا نعتمد على التسويق التقليدي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة لدى الجميع ولكن ومن خلال هذا المعرض أستطعنا من عرض منتجاتنا وخدماتنا للجمهور وجها لوجه والتعرف على الصعوبات التي يواجههوها وكيف من الممكن أن نقدم خدماتنا لهم في مجال صيانة المنازل والمباني.
وعبرت زعيمة بنت ناصر السلامية صاحبة مؤسسة «خلطات الجدة» عن سعادتها في المشاركة بهذا المعرض والذي بلا شك ساهم في التعريف بمنتجاتنا للجمهور، ونشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لإعطائنا هذه الفرصة للمشاركة ولتوجيههم المستمر لنا والمساهمة في تحقيق مشروعنا للمزيد من النمو والتقدم، كما نشكر مؤسسة الساحل الشرقي على التنظيم الجيد لهذا المعرض والذي بلا شكل سوف يمثل فرصة لنا في التعريف أكثر بمشروعنا التجاري، كما نشكر مسقط جراند مول على توفيرهم المساحة لعرض منتجات خلطات الجدة للمجتمع المحلي ولزوار السلطنة وكلي امل ان تتيح لي هذه المشاركة فتح منافذ تسويقية جديدة لمنتجاتي كما ستزيد من مبيعاتي وتعرفني على فرص جديده للتسويق.
وقال عبد الله بن محمد الدغيشي ، مؤسس «المذاق الفاخر للحلويات» وصاحب العلامة التجارية «براوني»، إن مثل هذه المعارض تعتبر فرصة كبيرة نظرا لما توفره من خدمات تواصل مع المجتمع المحلي بهدف عرض المنتجات والخدمات التي تقدمها المؤسسات الصغيرة إضافة الى فرصة التواصل بشكل مباشر مع العملاء وزبائنها. وأضاف: أتمنى ومن خلال هذه المشاركة أن نحظى بفرصة للمشاركة في معارض أخرى سواء داخل او خارج السلطنة.
يقع مسقط جراند مول ضمن مجمع تلال وقد نال سمعة طيبة كمشروع ذو مستوى عالمي ووجهة راقية لأسلوب الحياة العصرية والتسوق الحديث في مسقط، حتى أصبح الوجهة الأكثر شعبية في السلطنة، حيث أسلوب الحياة العصري الذي يقدم خيارات متعددة للتسوق والترفيه في السلطنة.
ويعد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من الرواد في دعم وتمكين المؤسسات الصغيرة في السلطنة منذ تأسيسه في عام 2013، حيث يتميز بتقديم الخدمات الاستشارية وفرص لتطوير الأعمال وفرص للتواصل والحوار البناء، كما يعد برنامج الدعم المباشر أحد أهم مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الذي يتم من خلاله سنويا اختيار عشرة فائزين لنيل منحة مالية واستشارات مكثفة تساعد الفائزين على تطوير وتنمية مشاريعهم وتحقيق الاستدامة والنجاح.