يشهد إعلان السياحة شريكا رسميا لدورة العام 2020 السلطنة تشارك في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين

مؤشر الاثنين ٠٤/مارس/٢٠١٩ ٠٩:٢٦ ص
يشهد إعلان السياحة شريكا رسميا لدورة العام 2020

السلطنة تشارك في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين

مسقط-
تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين (ITB) في الفترة من السادس إلى العاشر من مارس 2019 م، ويرأس وفد السلطنة إلى هذا الملتقى العالمي الأكبر من نوعه على مستوى صناعة السياحة العالمية وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي.

وسيشهد معرض بورصة السفر العالمي ببرلين هذا العام إعلان السلطنة شريكاً رسمياً لبورصة برلين عام 2020 وهي مناسبة كبيرة أن تكون السلطنة شريكا لبورصة برلين في العام المقبل و ما تمثله من تطور في الترويج للسلطنة في المحفل الدولي السياحي الأكبر من خلال منصاته ومواقعه ومساحاته الإعلانية التي سيوفرها للسلطنة كشريك، ويعد ذلك فرصة كبيرة سيتم الاستفادة منها بشكل كبير في التعريف بالقطاع السياحي في السلطنة الذي يشهد تطورات إيجابية على العديد من المستويات الهادفة إلى زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي و رفد جهود السلطنة في التنويع الاقتصادي.
وتشارك 44 منشأة فندقية وسياحية من السلطنة بالإضافة إلى الطيران العماني الناقل الوطني وشركة مطارات عُمان، وتبرز مشاركة 4 من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي العُماني في بورصة برلين في إطار حرص الوزارة على تمكين هذه المؤسسات من الاطلاع على التطورات في قطاع السياحة في العالم والاستفادة من التجارب العالمية ما يعزز قدراتهم على التطوير في قطاع السياحة في السلطنة.

ويقع جناح السلطنة الذي يعكس الملامح الحضارية والتراثية على مساحة 378 متراً مربعاً في القاعة المخصصة لدول الشرق الأوسط، وللمرة الأولى تحظى السلطنة بهذه المساحة في هذه التظاهرة الدولية الأكبر في العالم ‏في مجال السفر والسياحة. وتحرص السلطنة ممثلة بوزارة السياحة ومؤسسات القطاع السياحي العماني على المشاركة السنوية في معرض برلين إدراكا منها لما هذه البورصة السياحية العالمية من أهمية كبيرة في تعزيز القطاع السياحي في السلطنة والترويج لمقوماتها الطبيعية والحضارية التي تزخر بها، والاطلاع على تجارب دول العالم في تطوير القطاع السياحي، فضلا عن إيجاد شراكات وعلاقات عمل مباشرة بين مؤسسات القطاع السياحي العُماني ونظرائها في دول العالم. وتعد بورصة برلين المعرض الأكبر في العالم في مجال السياحة وتحرص كل الدول على المشاركة فيها لما لها من أهمية في الاطلاع على التطورات في صناعة السياحة العالمية وفرصة للالتقاء المباشر مع صناع القرار وأبرز العاملين في هذه الصناعة‏.

كما أن مشاركة السلطنة في هذا العام تعد الأكبر من حيث إقبال الشركات والمنشآت السياحية على المشاركة في بورصة برلين إدراكا منها للمكاسب من مثل هذه المشاركة، ولأهمية الترويج والتسويق واجتماعات العمل المباشرة في مثل هذه المناسبات العالمية.
وتأتي مشاركة المنشآت السياحية في بورصة برلين الذي يشارك فيه ما يزيد على عشرة آلاف جهة عارضة تمثل 198 دولة.