مطار مسقط الدولي يستقبل أولى رحلات «جو أير» الهندية

مؤشر الأحد ٠٣/مارس/٢٠١٩ ٠٤:٠٠ ص
مطار مسقط الدولي يستقبل أولى رحلات «جو أير» الهندية

مسقط-
رحبت شركة مطارات عُمان بتسيير شركة الخطوط الجوية «جو أير» الهندية أولى رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي اعتبارا من تاريخ الاول من مارس 2019 بمعدل 3 رحلات أسبوعية تربط مطار مسقط الدولي بمطار مدينة كنور في منطقة كلكتا الهندية.

وتسعى «مطارات عُمان» إلى استقطاب رحلات شركات الطيران الدولية إلى مطار مسقط الدولي الذي يعد واحدا من المطارات العالمية الجاذبة لخطوط الطيران، والذي افتتح مبناه الجديد رسميا في نوفمبر 2018، لمواكبة الحركة السياحية والاقتصادية بين السلطنة ومختلف دول العالم، وتعد مسقط وجهة جاذبة سواء لرجال الأعمال أو السياح الذين يقصدون محافظات السلطنة للاستمتاع بمقوماتها المتفردة.
وتملك الخطوط الجوية «جو أير» الهندية أسطولا مكونا من 49 طائرة مختلفة الاحجام، وتسيّر رحلاتها الى أكثر من 200 رحلة يوميا إلى 28 وجهة منها 24 رحلة محلية داخل الهند و4 رحلات دولية، بالإضافة إلى كل من مطاري مسقط الدولي وأبوظبي. وتقلع رحلات «جو أير» من مطارات مومباي ودلهي وكلكتا وبانجلور.
وسيساهم خط رحلات طيران «جو أير» المباشر بين مطار مسقط الدولي ومطار كنور بمنطقة بانجلور في دفع الحركة السياحية والاقتصادية بين السلطنة والهند التي تعود بداية علاقاتهما إلى أكثر من 5000 آلاف عام، الأمر الذي يساهم في تعزيز قطاع التجارة بين البلدين ورفع معدل النمو في مجالات عدة، خاصة أن السلطنة والهند ترتبطان بعلاقات اقتصادية وسياحية وتاريخية قديمة.
وحققت معدلات الحركة التجارية بين البلدين نموا كبيرا فقد وصل حجم التبادل التجاري بين السلطنة والهند الى 6.7 بليون دولار خلال الفترة من أبريل 2017 إلى مارس 2018. كما تشير الإحصائيات إلى ان هناك أكثر من 3200 مشروع عماني هندي مشترك في السلطنة.
وتشهد السلطنة تدفقا كبيرا من السياح القادمين من الهند، سواء لإقامة حفلات الأعراس التي تشهدها مسقط نظرا لما يوفره قطاع الضيافة من خدمات عالمية راقية أو للاستمتاع بمقومات السياحة العمانية الجميلة، أو لسياحة التسوّق التي تشهد نموا مع زيادة عدد المراكز التجارية بالإضافة إلى زيارة الأهل والأصدقاء، حيث يعيش في السلطنة أكثر من (637) ألف شخص من رعايا جمهورية الهند الصديقة، حسب إحصائيات مارس 2016، سواء للعمل أو ممارسة الأعمال الخاصة.