افتتاح معرض التخصصات الدراسية والجامعية بصحار.. غدا

بلادنا الأحد ٠٣/مارس/٢٠١٩ ٠٥:١٠ ص

صحار- سعيد الهنداسي

بتنظيم من قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة يفتتح غدا الاثنين معرض للتخصصات الدراسية والجامعية تحت شعار "بخياراتي أبني عمان" تحت رعاية محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي والذي يستضيفه فندق الحديقة الملكية بصحار بمشاركة (29) جامعة وكلية حكومية وخاصة وجهات وهيئات حكومية، وذلك خلال الفترة   4-6 مارس 2019،  ويهدف المعرض  إلى تعريف أخصائيي التوجيه المهني وطلبة الصفوف (10-12) وأولياء أمورهم بمختلف التخصصات والبرامج الدراسية المطروحة في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في السلطنة بالإضافة إلى البرامج والتخصصات المطروحة للابتعاث الخارجي للعام الأكاديمي 2019-2020م، والإحاطة بطبيعة دراستها والمستقبل الوظيفي المرتبط بها، وكذلك تقديم  الاستشارات المهنية للطلبة وأولياء أمورهم، وعرض أهم المستجدات حول اختيار المواد الدراسية والتعريف بآلية تسجيل البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي ومدى توائمها مع متطلبات سوق العمل.
وحول ما يمثله هذا المعرض والاضافه التي سيقدمها تحدث رئيس قسم التوجيه المهني بتعليمية شمال الباطنة الدكتور محمد البلوشي قائلا: يمثل المعرض فرصة مثالية للطلبة وأولياء أمورهم للتعرف عن قرب على هذه التخصصات والبرامج ولقاء المعنيين بالجامعات والكليات  الحكومية والخاصة وكذلك المعنيين بالابتعاث في وزارة التعليم العالي، والمركز الوطني للتوجيه المهني. كما يمثل المعرض فرصة لأخصائيي التوجيه المهني في المدارس للإلمام بالتخصصات الدراسية المتوفرة في تلك المؤسسات ما سيساعدهم في عملية توجيه الطلبة وتوعيتهم بالمسارات الوظيفية المختلفة.
وأضاف البلوشي: يأتي هذا المعرض بهدف إطلاع الطلبة على البرامج والتخصصات الدراسية في مؤسسات التعليم العالي التي تناسب طموحاتهم وتوجهاتهم المستقبلية، حيث يتزامن المعرض مع فترة اختيار المواد الدراسية للصف العاشر ومع بداية التسجيل في نظام القبول الموحد لطلبة الثاني عشر. ويعد المعرض فرصة للطلبة والطالبات للالتقاء بالمسؤولين في هذه المؤسسات التعليمية للتعرف أكثر على الفرص المناسبة لهم وتبادل المعرفة والخبرات والأفكار والمعلومات. ومن المتوقع أن يجذب المعرض على مدى أيامه الثلاثة آلاف الطلاب وأولياء أمورهم بالإضافة إلى أخصائيي التوجيه المهني بالمحافظة.