وزيرا الداخلية والعدل يغادران البلاد إلى تونس.. السلطنة تشارك في اجتماع مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب

بلادنا الأحد ٠٣/مارس/٢٠١٩ ٠٠:١٤ ص
وزيرا الداخلية والعدل يغادران البلاد إلى تونس..
السلطنة تشارك في اجتماع مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب

مسقط - العمانية
غادر البلاد صباح أمس وزير الداخلية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي والوفد المرافق له، متوجهاً إلى الجمهورية التونسية لترؤّس وفد السلطنة في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي ستبدأ اليوم الأحد، والمشاركة في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب غدا الاثنين، المقرر عقدهما بتونس.
كما غادر البلاد أمس وزير العدل معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي متوجها إلى الجمهورية التونسية للمشاركة في أعمال الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب.
وسيتم خلال الاجتماع التوقيع على الاتفاقيات التي انتهى إليها خبراء وممثلو مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب مثل الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار بها، والاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري.
كما سيتم التوقيع على ملحقين مكملين للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية هما: البروتوكول العربي لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر خاصة النساء والأطفال، والبروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح.
وقال وزير العدل معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي إن التوقيع على هذه الاتفاقيات يعد تتويجا للأعمال المتواصلة لمجلسي وزراء العدل والداخلية العرب وصولا إلى صيغ تحقق التوافق المنشود بين الدول العربية والدول والمنظمات المعنية على الصعيد الدولي.
وأضاف معاليه أن التوقيع على هذه الاتفاقيات يعد حدثا مهما في مسيرة العمل العربي المشترك والتوافق بشأنها يحقق الالتزام الطوعي بمقتضاها من قبل جميع الدول بما يؤدي إلى تعزيز كفالة الكرامة الإنسانية، وبسط مظلة العدالة في جميع مرافق الحياة.
ونوه معاليه بالدور الذي تبذله الجهات المعنية في السلطنة بهذا الخصوص، وبالإسهام الإيجابي لوزارة العدل في المحافل العدلية على كافة الأصعدة الإقليمية والقومية والدولية.