تكريم البطاشية في مهرجان الأم المثالية بالقاهرة

بلادنا الأحد ٢٧/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤١ ص
تكريم البطاشية في مهرجان الأم المثالية بالقاهرة

القاهرة - ش

انطلقت أمس فعاليات المهرجان الدولي الثالث للأم المثالية بالقاعة الكبرى بجامعة القاهرة حيث تشارك فيه السلطنة إلى جانب تسع دول أخرى هي اندونيسيا والإمارات والبحرين واليمن والأردن ولبنان وتونس والمغرب بالإضافة إلى مصر التي تمثلها رئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي.
وقد كرم المهرجان رئيسة مجلس ادارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض خديجة بنت مبارك البطاشية كأم مثالية للسلطنة عمان، وعددا من الأمهات المصريات والعرب والأجنبيات، منهن عائشة احمد عبدالكريم من مملكة البحرين وخانم قردحي الأم المثالية لدولة لبنان بالإضافة الى تكريم أمهات مثاليات من مختلف محافظات مصر.
كما كرمت الساحل الشرقي لتنظيم المعارض الامهات المثاليات من الدول العربية والشخصيات العامة الحاضرة بالحفل.
وقالت خديجة البطاشية ان المشاركة الدائمة في المحافل الخارجية هي رسالة تدل على ما وصلت إليه المرأة العمانية وان هذا يرجع الى تقدير جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لمكانة المرأة العمانية إقليميا ودوليا.
الجدير بالذكر أن المهرجان أقيم بالتعاون بين جامعة القاهرة والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافة "ايسيسكو" ومؤسسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية. وحضرالمهرجان العديد من الشخصيات العامة والسفراء والمحافظين والفنانين.
كما أقيم على هامش المهرجان معرض فني لذوي الإعاقة ضم العديد من الأعمال اليدوية تشجيعا للدور المهم للمعاقين في تنمية المجتمع، وأعقب المهرجان حفل فني.