x

هيونداي ووايراي تكشفان عن الجيل المقبل من التكنولوجيا المرئية

مؤشر الأربعاء ٢٧/فبراير/٢٠١٩ ٠٧:٢١ ص
هيونداي ووايراي تكشفان عن الجيل المقبل من التكنولوجيا المرئية

مسقط-
كشفت مجموعة هيونداي موتور بالتعاون مع الشركة السويسرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المتطورة «وايراي إيه جي»، النقاب عن أول نظام ملاحة واقعي معزز في العالم مجهز في جينيسيس جي80 في معرض سي اي اس 2019. وستعرض هذه التقنية في جناح وايراي 3110، بمركز نورث لاس فيجاس للمؤتمرات، في جميع أنحاء سي اي اس 2019.

يعتبر مهد هيونداي المركز الرئيسي لأعمال الابتكار المفتوحة لشركة هيونداي، والاستثمار بشكل استراتيجي في وايراي. قبل هذا الاستثمار الأولي، كانت شركة هيونداي موتور تجري أبحاثها الأولية الخاصة بتطبيق التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد على المركبات في أوائل العام 2017، وسعت في وقت لاحق التزامها لإنتاج قطع ذات جودة مع شركة وايراي. استمر الطرفان في تطوير تقنية الملاحة اي ار المجسمة في المركبات ذات الإنتاج الضخم، مع اختبارات الطريق طويلة الأجل في كوريا الجنوبية للحد من أخطاء النظام.
وقال مدير مجموعة اعمال الابتكار المفتوحة في مجموعة هيونداي موتور، يونسيونج هوانج: «تعد هذه السيارة التجريبية الخطوة الأولى في إثبات التركيز، ولكنها خطوة مهمة نحو الابتكار القائم على التكنولوجيا. سوف يكون الزجاج الأمامي خطوة نحو التنقل المستقبلية أكثر من مجرد قطعة من الزجاج. سوف يعمل الزجاج ثلاثي الأبعاد بالطاقة كمنصة لتقديم خدمات جديدة وفتح تجارب جديدة داخل السيارة».

ميزة
أكبر ميزة لنظام الملاحة أي ار المجسم المدمج في السيارة هي أن الصورة المجسمة يتم عرضها على الطريق الفعلي ويتم ضبطها بشكل مناسب وفقا لزاوية الرؤية الخاصة للسائق، وبالتالي تقديم توجيه دقيق للقيادة. يمكن للسائق الاستمتاع بصور ثلاثية الأبعاد حية ودقيقة دون ارتداء سماعة رأس. يتم الحفاظ على اتجاه الحركة بدقة من خلال سرعة السيارة في الوقت الحقيقي، وإظهار التنبيهات الملاحية من خلال الزجاج الأمامي على الطريق ليسمح للسائقين بالتنقل بأمان أثناء النظر دون عائق.

بالإضافة إلى ذلك، في حين تعرض وحدات العرض العادية صورة منعكسة بشكل غير مباشر من خلال شاشة ال سي دي المركبة على لوحة القيادة، فإن شاشة العرض العاكسة ثلاثية الأبعاد تقوم بتصوير صورة من خلال الزجاج الأمامي.
لا تعرض شاشة وايراي ميزات التنقل فقط -مثل توجيه الممرات ونقاط الوجهة والسرعة الحالية- في الواقع المعزز، ولكنها تتضمن أيضا مميزات اي دي اي اس مثل تحذيرات مغادرة المسار وتحذيرات التصادم الأمامية. الصورة الافتراضية لـ 1.310 ×3.152 ملم، من المتوقع أن تكون على مسافة 15 مترا من عيون السائق. حيث قامت هيونداي موتور بتجديد شاشة العرض الأمامية لتناسب مع نظام وايراي وتقدم الحل الأمثل للسائقين.
سيستمر الطرفان في العمل بشكل وثيق معا لتوسيع تقنية اي ار المجسمة لعرض الأشخاص والأشياء والحافلات وممرات الدراجات وممرات المشاة، بالإضافة إلى تطوير المزيد من وظائف اي دي اي اس المتقدمة مثل نظام تحذير الجانب الخلفي ونظام مساعدة القيادة على الطريق السريع.
بالإضافة إلى ذلك، يتوقعون أن يسمح دمج تقنية المركبة إلى كل شيء ومميزات الاتصال بالبيانات مثل إشارات المرور والمعلومات المحيطة بالمركبة، فضلا عن الطرق أو الأحوال الجوية، التي سيتم توفيرها في الوقت الفعلي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة وايراي، فيتالي بونوماريف: «نظرا لأن سوق السيارات يشهد تحولا عميقا يعتمد على تكنولوجيا اي ار، فإن شركات تصنيع السيارات الكبرى تعتمد بسرعة حلول اي ار للحصول على ميزة تنافسية أخرى. أعتقد أن الشراكة القوية مع هيونداي ستساعدنا على الارتقاء بابتكارنا في مجال التكنولوجيا العميقة لبناء حلول تتمحور حول الزبائن على نطاق معقول وجعل القيادة أكثر راحة وأمانا للجميع».

وتقوم شركة هيونداي موتور وكيا موتورز بتركيز مواردهما البحثية والتطويرية للحصول على نظام ملاحة اي ار والتقنيات الأخرى ذات الصــلة لتحسين وتسريع الجيل القادم من الشاشات والمركبات المتصلة. لن تساعــد هذه التقنية المعطلة مجموعة هيونداي موتور على تحقيق رؤيتها الخاصة بمــزج أكثر تكاملا وسلاسة من تقنيات السيارات فحسب، ولكنها تساعد أيضا في تطوير مجــالات أخرى ذات صلة وثيقة مثل الروبوتات القابلة للارتداء، والمباني الذكية، والمدن الذكية، وفائض من الاحتمالات المثيرة الأخــرى.