بعد فوزه بالبطولة العربية استقبال بالورود لبعثة منتخبنا الوطني للبولينج

الجماهير الاثنين ٢٥/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:١٥ ص
بعد فوزه بالبطولة العربية
استقبال بالورود لبعثة منتخبنا الوطني للبولينج

مسقط- ش
وصلت فجر يوم امس بعثة منتخبنا الوطني للبولينج المشاركة في البطولة العربية التاسعة للرجال والخامسة للنساء التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة سبعة منتخبات عربية حصد خلالها منتخبنا المركز الثالث حيث كان في استقبال بعثة منتخبنا الوطني مسؤولو وزارة الشؤون الرياضية وأعضاء اللجنة العمانية للبولينج وكذلك عدد من لاعبي ولاعبات البولينج بالسلطنة.
واستُقبلت بعثة المنتخب بالورود فور نزول الجميع من الطائرة بمطار مسقط الدولي حيث كان في مقدمة المستقبلين رئيس اللجنة العمانية للبولينج الشيخ سعيد بن راشد القتبي ومدير دائرة الشؤون الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية محمد بن سليمان اليحمدي ومسؤولي العلاقات العامة بالوزارة.
وثمن الشيخ سعيد بن راشد القتبي النتائج الطيبة التي حققها لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني في هذه المشاركة وثمن كذلك جهود الجهازين الفني والإداري وما بذله الجميع من اجل تحقيق نتائج طيبة للبولينج العمانية في ثالث مشاركات السلطنة في البطولات العربية بعد ان حقق المنتخب خمس ميداليات محتلا المركز الثالث في الترتيب العام لفئتي الرجال والنساء.
وقال القتبي: الجميع قدم مستوى جيدا في هذه المشاركة وهذا يدل على التطور الكبير الذي تشهده البولينج العمانية والتي أصبحت منافسا قويا في البطولات العربية وسوف تكون هذه المشاركة هي الانطلاقة الحقيقية للسلطنة في المشاركات المقبلة وهدفنا القادم هو الوصول الى منصات التتويج في المشاركات الآسيوية.
وأضاف: نثمن الجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون الرياضية على دعمها للمنتخب وكذلك تواجههم في استقبال بعثة السلطنة وهو دليل على الاهتمام من قبل الوزارة لهذه اللجنة ودعمها الدائم وعلى رأسها معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية الذي كان حريصا على متابعة مشاركة المنتخب في البطولة العربية، متمنين كل التوفيق للمنتخب في الاستحقاقات المقبلة.
وتحدث بعدها مدير دائرة الشؤون الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية محمد بن سليمان اليحمدي معبرا عن سعادته للنتائج الطيبة التي حققها المنتخب في هذه المشاركة والتي عكست مدى التطور الذي تشهده اللعبة بعد الانتشار الواسع لها خلال السنوات القليلة الفائتة منذ إشهار اللجنة بإقامة مسابقات على مستوى الأندية والتي عكست تطور المنتخبات الوطنية واليوم يحصد عمل اللجنة بتحقيق نتائج مشرفة في المشاركات الخارجية.
وقال اليحمدي: باسمي واسم المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية نقدم للجنة العمانية للبولينج ولمنتخبنا الوطني كل الشكر والتقدير على الجهود المبذولة في رفع علم السلطنة في المحافل الخارجية سواء الإقليمية او القارية او الدولية، متمنين لهم مزيدا من النتائج الطيبة في المشاركات المقبلة.
وأعرب رئيس وفد السلطنة المشارك في البطولة العربية جابر الشبيبي عن سعادته لهذا الاستقبال الذي حظيت به بعثة السلطنة والذي يعكس مدى الاهتمام الكبير من قبل وزارة الشؤون الرياضية وحرصها على دعم المنتخبات الوطنية وتثمين جهودها في تحقيق نتائج جيدة للسلطنة في المحافل الخارجية وهذا بدوره يحفز اللاعبين واللاعبات لتقديم مستوى افضل في المشاركات المقبلة. وثمن كذلك الشبيبي الجهود الكبيرة للاتحاد العربي على الاستضافة والتنظيم الجيد الذي خرجت به البطولة.
وتمكن منتخبنا الوطني خلال هذه المشاركة من حصد خمس ميداليات ملونة ابرزها الميدالية الذهبية في مسابقة الثلاثي في فئة الرجال وثلاث ميداليات فضية جاءت عبر اللاعبة عائشة السيبانية في مسابقة فردي النساء وفضية زوجي المنتخب عبر اللاعبين ياسر البرواني ومصعب العدوي وحصد كذلك منتخب النساء فضية مسابقة الفرق وجاءت آخر الميداليات عبر اللاعب سارة المسكرية ببرونزية مسابقة الأساتذة.

الترتيب العام
جاء الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في البطولة العربية في نسختها الحالية في فئة الرجال بحصول المنتخب البحريني على المركز الأول برصيد ست ميداليات منها ثلاث ذهبيات وفضية وميداليتان برونزيتان وفي المركز الثاني جاء المنتخب الاماراتي برصيد ثلاث ميداليات واحدة ذهبية وفضيتان واحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث برصيد ميداليتين ذهبية وفضية واحتل المنتخب المصري المركز الرابع برصيد ميداليتين فضية وبرونزية وفي المركز الخامس المنتخب السعودي برصيد خمس ميداليات منها فضيتان وثلاث برونزيات واحتلت المركز السادس دولة الكويت برصيد ميدالية برونزية وحصد لاعب المنتخب معتز العدوي كأس اعلى معدل لستة اشواط.
وفي فئة النساء احتل المنتخب المصري المركز الأول برصيد عشر ميداليات منها اربع ذهبيات وميداليتان فضيتان واربع ميداليات برونزية واحتل المنتخب البحريني المركز الثاني برصيد ثلاث ميداليات منها ذهبية وفضية وبرونزية واحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث برصيد ثلاث ميداليات فضيتان وواحد برونزية فيما لم تحقق بقية المنتخبات اية ميداليات وهي منتخبات الامارات والكويت والسعودية والعراق.