إنطلاق كرنفال شاطىء سور آل حديد السياحي .. مارس المقبل

مؤشر الاثنين ٢٥/فبراير/٢٠١٩ ٠٢:٥٦ ص
إنطلاق كرنفال شاطىء سور آل حديد السياحي  .. مارس المقبل

مسقط - ش

كشفت اللجنة المنظمة لكرنفال شاطىء سور آل حديد، ممثلة ببلدية مسقط ووزارة السياحة والشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران) وشركة مسقط إيت، عن الموعد الرسمي لإنطلاق كرنفال شاطىء سور آل حديد في الفترة من 7 إلى 9 مارس المقبل بولاية السيب في محافظة مسقط.
ويأتي هذا الحدث في إطار الجهود المبذولة من الشركاء ضمن إحدى مبادرات وحدة دعم التنفيذ والمتابعة الهادفة لتعزيز السياحة المحلية، والتي تركز احد محاورها الرئيسية على استغلال الشواطىء العامة لإستقطاب الأنشطة الشاطئية والترفيهية بشكل عصري وبالشراكة مع القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المحلية والاهلية الناشطة والمجتمع المحلي.
واوضح مدير عام بلدية مسقط بالسيب م. بدر بن علي البحري قائلا: " أثمرت الشراكة بين بلدية مسقط ووزارة السياحة وشركة عمران عن الإعلان عن إقامة الكرنفال بشاطىء سور آل حديد، كأول الوجهات الشاطئية التي تتسم بالجاهزية لاستضافة الفعاليات الشاطئية المتنوعة واستقطاب الزوار والمشاركين من مختلف شرائح المجتمع المحلي. ويأتي تنظيم كرنفال شاطئ سور آل حديد ضمن الجهود الرامية لتعزيز السياحة المحلية، كما سيقدم الكرنفال فرصة استثنائية للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المحلية والأهلية والمواهب العمانية لعرض خدماتهم ومنتجاتهم بأسلوب متجدد وعصري."
وأضاف: " تسعى بلدية مسقط باستمرار إلى الاهتمام بالمتنزهات الشاطئية بشكل عام، كما اولت اهتمامها بشكل خاص في مشروع تحسين الواجهة البحرية لولاية السيب، إذ تم تطوير شاطىء سور آل حديد وفق أعلى معايير الاستدامة الحضرية، وذلك من خلال توفير خدمات المرافق العامة وأمكنة للإستراحات وممرات للمشاة والمرافق الصحية ومسارات الدراجات والمساحات المخصصة للمطاعم والمقاهي".

تنمية محلية

ومن جانبه، أشار مديرعام مساعد لتطويرالمواقع والمنتجات بوزارة السياحة عبدالله بن سالم الذهلي الى الدور الأساسي الذي تلعبه هذه الفعاليات في استقطاب الزوار والسياح وتنمية السياحة المحلية، وقال : "تتميز السلطنة بسواحلها الممتدة التي تتناسب لتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تجذب الزوار وتسهم بزيادة حركة السياحة المحلية. كما تتسق رؤية كرنفال سور آل حديد مع توجهات الاستراتيجية العمانية للسياحة من خلال إستحداث الفعاليات السياحية المبتكرة التي تنهض بالسياحة المحلية في كافة مناطق السلطنة. وقد شهدت برامج الفعاليات السياحية بالسلطنة نمواً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وسيشكل كرنفال شاطىء سور آل حديد إضافة جديدة للفعاليات المقامة محلياً، بجانب مختلف الفعاليات العالمية والاقليمية التي تستضيفها السلطنة".
كما صرح مدير إدارة التكامل التجاري بشركة عمران م.عبدالواحد بن عبد العزيز الفارسي قائلاً: " إنطلاقاً من دورها الأساسي كذراع تنفيذي يضطلع بتنمية السياحة في السلطنة، سعت شركة عمران على دعم كافة الجهود لتفعيل مبادرات السياحة المحلية من خلال خبراتها العميقة في تنمية وإدارة مجموعة من أبرز المشاريع وأصول الضيافة والاستثمارات السياحية في البلاد. وبصفتها كشريك رئيسي في كرنفال شاطىء سور آل حديد، سوف تستمر الشركة في دعم الخطط السياحية ومضاعفة سبل الاستثمار في التنمية المحلية من خلال العمل مع القطاع الخاص واعطاء الفرص لأصحاب المشاريع الصغيرة المتوسطة من العمانيين للإبتكار والمساهمة في صناعة المستقبل السياحي في البلاد.
وأشار الفارسي الى الفرص العديدة المباشرة وغير المباشرة المتاحة من خلال هذا النوع من المبادرات، وأضاف مؤكداً: " أثبتت المؤسسات العمانية والشباب العماني جدارتهم في اقتناص الفرص والمشاركة في إحداث نقلة نوعية في مضمون الفعاليات السياحية"، مشيراً الى مركز عمان للمؤتمرات والمعارض - أحد كبرى مشاريع شركة عُمران بمدينة العرفان- والدور الملموس للمؤسسات العمانية في دعم المعارض والفعاليات والمناسبات المختلفة المقامة فيه.

كل الشرائح
وتقول المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة مسقط إيت سارة بنت نجيب البلوشية: "نقدر الثقة الكبيرة لجميع الشركاء من بلدية مسقط ووزارة السياحة وشركة عمران في إعطائنا الفرصة لتنظيم هذا الكرنفال الشاطئي الأول من نوعه في السلطنة. وسنحرص على إضفاء أجواء مليئة بالمتعة والانشطة المنوعة التي تستهدف شرائح المجتمع المختلفة من الشباب والعائلات وكافة الزوار من المواطنين والمقيمين."
وأضافت: "سوف تضم قائمة المشاركين بالكرنفال شركة Uniboats المتخصصة في الرياضات والسياحة البحرية، ونادي السيب الذي سيقوم بتنظيم بطولتي كرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية، كما ستشمل الفعالية على ركن التسوق الذي تشارك فيه الشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مختلف المجالات كالمأكولات والمشروبات والملابس والاكسسوارات، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الترفيهية والموسيقية لترفيه الزوار".
وسيقام هذا الكرنفال برعاية عدد من المؤسسات ، وتشمل هيئة تقنية المعلومات، الراعي المعرفي للحدث، وشركة عمان للمرطبات.
ويعتبر "كرنفال شاطىء سور آل حديد" فعالية شاطئية نابضة تستقطب المجتمع المحلي والزوار والسياح لقضاء أوقات مفعمة بالترفيه والابداع وفق معايير عصرية تساهم في تحفيز السياحة المحلية بالسلطنة. وسيضم هذا الكرنفال الشاطئي -الأول من نوعه في السلطنة- مجموعة من الأنشطة والعروض الحية في الهواء الطلق التي تقدمها المشاريع والمواهب العمانية الشابة المتخصصة وبمشاركة من المؤسسات الأهلية والرياضية والفاعلين من المجتمع المحلي.