مدارس السلطنة تحتفل بعيد المعلم

بلادنا الاثنين ٢٥/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٢٥ ص
مدارس السلطنة تحتفل بعيد المعلم

ولايات - سعيد الهنداسي وصالح الرواحي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بعيد المعلم الذي يصادف 24 من فبراير من كل عام من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة تحت شعار "شكرا معلمي".
فقد شهد طابور الصباح في مختلف مدارس المديرية البالغ عددها 200 مدرسة برامج إذاعية خاصة بهذه المناسبة قدمت من خلالها الكلمات التي بينت أهمية هذا اليوم وما يمثله للتعليم في السلطنة.
حول الاحتفالية تحدث مدير عام تعليمية شمال الباطنة الدكتور علي بن ناصر الحراصي قائلا: بداية نحمد الله العلي القدير على أنعمه الكثيرة ونحن نعيش على هذه الأرض الطيبة في ظل الرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- المعلم الأول الذي أولى التعليم اهتماما عظيما منذ الوهلة الأولى، وها نحن اليوم نجني ثمار هذا الاهتمام السامي. وأضاف الحراصي: وفي تعليمية شمال الباطنة نحتفل اليوم بيوم المعلم فكل الشكر والتقدير للأخوة المعلمين والمعلمات على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل المضي في العملية التعليمة نحو التقدم والازدهار حيث اثبت المعلم العماني انه على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه بل كان تميزه وإبداعاته ظاهرة للعيان على مر الزمان.
كما أقامت مدارس سمائل وبدبد صباح أمس احتفالا بالمناسبة حيث أقامت مدرسة الغبيراء للتعليم الأساسي بولاية سمائل احتفالا بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية تضمن كلمة لرئيسة الجمعية رابعة الجابرية عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لما يبذله المعلم والمعلمة من جهد في سبيل إيصال المعلومة الصحيحة إلى أذهان أبنائهم الطلاب، وفي نهاية الكلمة قدمت التهنئة الخاصة لكل المعلمين والمعلمات في يوم عيدهم. بعد ذلك قدم الطلاب أوبريتاً بعنوان (يوم المعلم) جسدوا من خلاله حبهم للمعلم مع تقديم باقات ورود جميلة لكل معلمة في يوم عيدها. بعد ذلك قدم طلاب المدرسة فقرة من التراث العماني نال استحسان الحضور، وقد صاحب الحفل معرض للصناعات اليدوية التي تقوم بها عضوات جمعية المرأة العمانية بسمائل والأكلات الشعبية التي يتميز بها المطبخ العماني، بعد ذلك قامت مديرة المدرسة عائشة بنت هلال الرواحية بتكريم المعلمات في يوم عيدهن وتكريم مديرات المدارس احتفاء بهذه المناسبة فيما قدمت رئيسة جمعية المرأة العمانية بسمائل هدية تذكارية لمديرة المدرسة.
فيما أقيمت احتفالات مماثلة في بقية مدارس القطاع حيث احتفلت مدارس أحمد بن النظر ومازن بن غضوبة وسيح الراسيات وصالح بن المتوكل ومارية القبطية وعائشة أم المؤمنين وأم هاني وسمائل الجديدة وينابيع العلم وزينب بنت الرسول وزينب بنت قيس والشمائل وولاية بدبد وفنجاء للتعليم الأساسي ومنبر العلم والدسر للتعليم الأساسي والإيثار للتعليم الأساسي وخالد بن الوليد والخليل للتعليم الأساسي وسيجاء للتعليم الأساسي وعبد الله بن رواحة وعبد الله بن مسعود والجيلة للتعليم الأساسي وصومرة وأبو قتادة الأنصاري ووادي محرم وأبو مسلم البهلاني الرواحي للتعليم الأساسي وغيرها من مدارس القطاع التربوي بسمائل بهذه المناسبة وعبروا من خلال احتفالاتهم عن الحب الذي يكنه الطلاب لمعلميهم بكلمات وأشعار جميلة قدمت في طابور الصباح.