x

انطلاق مسابقة المحالبة بولاية ثمريت

الجماهير الخميس ٢١/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٠٧ ص
انطلاق    مسابقة المحالبة  بولاية ثمريت

ثمريت-ش

انطلقت صباح أمس الاربعاء بولاية ثمريت مسابقة المحالبة وهي تعتبر اول فعاليات سباق ظفار السنوي التاسع عشر للهجن الاصايل لموسم 2019م الذي ينظمه مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ممثلا بمكتب والي ثمريت والاتحاد العماني لسباقات الهجن ودعم من القطاع الخاص والعام حيث تم رصد جوائز قيّمة لهذا العام جوائز نقدية وعينية للمراكز الأولى على مستوى المسابقات الثلاث وهي مسابقة المحالبة ومسابقة المزاينة وسباق الهجن التنافسي لعدد الفئات العمرية للإبل.

وفي ضوء بداء فعاليات السباق أكد سعادة الشيخ مسلم بن احمد الحضري والي ثمريت قائلا اننا نسعى دائما للحفاظ على هذا الموروث الاصيل حسب الاتجاه الذي رسمته حكومة مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم "حفظه الله ورعاه "ونتمنى للجميع التوفيق وتحقيق الآمال والطموح.

وتفضل سعادة الشيخ والي ثمريت رئيس اللجنة المنظمة لسباق ظفار السنوي التاسع عشر للهجن العربية الأصيلة بتوجيه اللجان المنظمة للقيام بزيارة ميدانية تفقدية أثناء انطلاقة السباق للمشاركين في بمسابقة المحالبة واطلع سعادته على سير عمل اللجان والأعضاء القائمين على مسابقة المحالبة واللجان المنظمة.

ويشهد هذا الموسم إقبالا كبيرا واسعا من قبل أصحاب الإبل اللذين استعدوا لهذا السباق من وقت كاف لنيل المراكز الأولى في شتى المسابقات حيث بلغ عدد الإبل المشاركة حوالي أكثر من (200) ناقة التي سوف تشارك في مسابقة المحالبة. وبدأت فعاليات المنافسة بمسابقة المحالبة (لقياس أكبر كمية إدرار الحليب) للناقة الواحدة حسب فئتها، وتأتي مسابقة المحالبة ضمن برنامج فعاليات سباق ظفار وستشارك في هذه المسابقة التي تقام في إطار الاهتمام بالمورث العماني الأصيل.