منافسة ممتعة تشهدها قفز الحواجز بالرحبة الأولمبي والشرطة والخيالة السلطانية ينتزعون الفئات

الجماهير الخميس ٢١/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٠٦ ص
منافسة ممتعة تشهدها قفز الحواجز بالرحبة
الأولمبي والشرطة والخيالة السلطانية ينتزعون الفئات

بركاء ـ حمود بن سالم الريامي

احتضن ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء منافسات مسابقة قفز الحواجز لهذا الموسم 2018/2019م والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية وهي المسابقة الثانية عشر في هذا الموسم مع مجموع المسابقات الخاصة بقفز الحواجز بالاشتراك مع المركز الأولمبي للفروسية، وقد احتوت المسابقة على عدد خمس فئات وهي الفئة باء والفئة جيم والفئة دال والفئة دال واحد وفئة الجدد بمجموع 76 خيلا، بحضور احمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد وعدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية والمحبين لهذه الرياضة الأولمبية العريقة، وتأتي المسابقة برعاية كلية الخليج.
منافسة ممتعة
شهدت المسابقة منافسة ممتعة بين الفرسان المشاركين عكست مدى إمكانياتهم وقدراتهم العالية في كل فئة من فئات المسابقة وقد كان الدور الابرز للفرسان الناشئين في هذه الرياضة النبيلة.
أعداد متزايدة
شهدت هذه المسابقة أعدادا متزايدة في الخيول والفرسان وقد شارك في المسابقة عدد 76، حيث اضافت وحدة شرطة الخيالة عددا من خيول قفز الحواجز الى اسطبلاتها وكذلك شارك للمرة الأولى في هذا الموسم فرسان وخيول خيالة الحاشية السلطانية وهو ما يساهم في تعزيز تطور هذه الرياضة الأولمبية العريقة.
الفئة باء
شارك في الفئة باء عدد اربع خيول وتمكن من خطف المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على الحصان تشارمنج جيل من المركز الاولمبي للفروسية وحقق المركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان تالبوت من المركز الاولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس خالد بن حمود السعدي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة جيم
أما في الفئة جيم فقد شارك فيها عدد 6 خيول واحرز المركز الأول الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على المروج من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان اتلريتو من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس خلفان بن حمد الهطالي على الحصان أبيس من الخيالة السلطانية.

الفئة دال
كما شارك في الفئة دال عدد 11 خيلا وحقق لقبها الفارس محمد بن سالم الحضرمي على رينارد من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد على بيكارو من إسطبلات آل سعيد والمركز الثالث الفارس قاسم بن محمد الفارسي على رزينة من وحدة شرطة الخيالة.

الفئة دال واحد
شارك في الفئة دال واحد عدد 19 خيلا وحصل على المركز الأول الفارس احمد بن حمود الوهيبي على دينا من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس الشيخ خالد بن سعيد الوهيبي على رويال من اسطبلات الصافنات والمركز الثالث الفارس وارث بن تميم المحروقي على فيم من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الرابع الفارس احمد بن مرهون المسروري على فدى من وحدة شرطة الخيالة والمركز الخامس الفارسة كيارا على وسيم من اسطبلات العربية.

فئة الجدد
شارك في فئة الجدد عدد 36 خيلا وقد توج بالمركز الأول الخامس الفارسة شيخة بنت راشد الطوقية على فيكتور من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس سلطان بن صالح الرحبي على مجان من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارسة ربا طلفاح على باشا من اسطبلات العربية والمركز الرابع الفارس قاسم بن محمد الفارسي على جنان من وحدة شرطة الخيالة والمركز الخامس الفارس محمد بن سالم الحضرمي على سكينة من الخيالة السلطانية والمركز السادس الفارس سلطان بن محمد اليوسفي على ازهار من الخيالة السلطانية والمركز السابع الفارس سلطان بن محمد اليوسفي على نورس من الخيالة السلطانية.

التتويج والختام

في ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية وخالد بن محمد السيفي القائم بأعمال المدير التنفيذي بالاتحاد وحميد بن محمد المطاعني رئيس قسم الشؤون المالية بتتويج أبطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الأولى.