x

لوتشينكو بطلا للمرة الثالثة اليوم.. إسدال الستار على منافسات طواف عمان 2019

الجماهير الخميس ٢١/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٠٤ ص
لوتشينكو بطلا للمرة الثالثة
اليوم.. إسدال الستار على منافسات طواف عمان 2019

مسقط- ش
يُسدل الستار اليوم على منافسات طواف عمان 2019 حيث سيعلن عن ختام الإثارة والتحدي من خلال الجولة السادسة والأخيرة والتي ستنطلق من الموج مسقط بولاية السيب بطول 135.5 كيلومتر وتنتهي في الشارع البحري بولاية مسقط، وسيقام ختام الطواف تحت رعاية الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العملي صاحب السمو د.فهد بن ماجد آل سعيد وذلك عند الساعة الثانية والنصف.

الفوز الثالث
حقق الدراج الكازاخستاني أليكسي لوتشينكو متسابق فريق استانا الكازاخستاني لقب المرحلة الخامسة التي اختُتمت أمس بالجبل الأخضر، وهو الفوز الثالث للدراج الذي اقترب من تحقيق لقب طواف عمان 2019 بعد أن جمع 90 نقطة منفردا بالصدارة. وحقق المركز الثاني في مرحلة أمس فابيان جريل من فريق انرجي دايركشن بينما حقق دومنيك بوزو فيفو من فريق البحرين المركز الثالث.
وكانت المرحلة قد انطلقت من سوق سمائل القديم في الساعة 11:00 صباحا وأعطى إشارة الانطلاق والي سمائل سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي وانتهت بعد ستة كيلومترات من مركز شرطة الجبل الأخضر.

تتويج الفائزين
عقب نهاية السباق، توجه الفائزون إلى منصة التتويج التي نُصبت أمام حصن بيت الرديدة ببركة الموز حيث رعى الختام والي نزوى سعادة راشد بن سعيد الكلباني، والذي قام بتتويج المتسابق اليكسي لوتشينكو بطل المرحلة الخامسة، ثم صاحب القميص الأحمر والذي ذهب إلى لوتشينكو بطل المرحلة والترتيب العام، وذهب القميص الأخضر لنفس المتسابق لحصوله على الترتيب العام للطواف، وحصل جيتس بيير من فريق اركيا سامسك على القميص الابيض كافضل متسابق شاب في المرحلة، وكان القميص الذهبي للدراج المشاكس من نصيب بريفين فان هيك من فريق سبورتس بالواز.

الفائزون في الجولات الفائتة
نجح الدراج المخضرم النرويجي ألكسندر كريستوفر متسابق فريق الامارات من الفوز بالمرحلة الأولى التي انطلقت يوم السبت من شاطئ السوادي ببركاء حتى الشارع البحري بولاية صحار وكان طول المرحلة 138.5 كيلومتر.
وفاز بالمرحلة الثانية الكازاخستاني أليكسي لوتشينكو متسابق فريق استانا الكازاخستاني، والمرحلة انطلقت من الخيالة السلطانية حتى تقاطع البستان وطول المرحلة 156.5 كيلومتر. وكرّر نفس المتسابق فوزه بالمرحلة الثالثة والتي انطلقت من شاطئ القرم وانتهت في قريات وبلغ طول المرحلة 192.5 كيلومتر وهي أطول مراحل طواف 2019. أما المرحلة الرابعة التي انطلقت من السيفة وانتهت في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ففاز بها المتسابق سوني كولبريلي من فريق البحرين ميرديا وبلغ طول المرحلة 131 كيلومترا.

مسار الجولة السادسة
تنطلق الجولة السادسة صباح اليوم من الموج مسقط بولاية السيب الساعة 11:00 صباحا، وسيمنح إشارة الانطلاق مساعد مدير عام فروع مسقط ببنك مسقط صالح بن محمد المعيني.
ينطلق السباق من دوار الموج إلى دوار مركز التدريب المهني فالاتجاه يمين الدور نحو شارع دما (الطريق البحري) إلى سوق السمك بالسيب (الواجهة البحرية) في اتجاه سور آل حديد إلى تقاطع المعبيلة الشمالية والجنوبية- نزولا من الجسر إلى شارع السلطان قابوس، نحو دوار قصر السيب إلى تقاطع الخوض، مخرج الخوض (يمين) إلى دوار النادي إلى دوار الكتاب (جامعة السلطان قابوس) في اتجاه شارع الجامعة نحو دوار المنطقة السادسة ثم تقاطع جسر الجامعة والاتجاه إلى طريق نزوى نحو تقاطع جسر رقم 12 إلى مخرج القرم- مطرح، إلى نهاية طريق مسقط السريع في اتجاه مخرج الوطية- روي ثم إلى شارع النهضة فتقاطع وادي عدي إلى دوار الحمرية نحو شارع سوق روي إلى الحمرية ثم يتي ثم إلى دوار منتجع بر الجصة نحو دوار البستان في اتجاه سداب ثم إلى مسقط ثم مطرح الطريق البحري إلى دوار السمكة والعودة مرة أخرى من الطريق البحري إلى دوار طريق ريام القديم ثم المرور من بوابة مسقط إلى مثلث حلة المدبغة إلى الطريق البحري ثم إلى دوار السمكة والعودة مجددا إلى طريق ريام القديم ثم طريق منطقة المدبغة- كلبوه إلى خط النهاية عند مواقف النوافير بالشارع البحري حيث سيتم إعلان ختام الطواف بعد تتويج المتسابقين الفائزين بالمرحلة الأخيرة وتتويج بطل طواف عمان 2019.

حقائق مهمة
في السلطنة، سوف يستخدم جميع المتسابقين دراجات “الطريق/ المرحلة” ولن يُغيّروها إلى دراجات “السباقات الزمنية” (وهو ما يحدث في سباق فرنسا للدراجات طواف فرنسا). وهناك طاقم دعم يعمل وراء الكواليس، مهمته القيام بكل ما يلزم من أجل السماح لراكبي الدراجات بالتركيز التام على أدائهم. وخاصة بعد المراحل الطويلة، حيث يجب أن تكون حالاتهم سليمة تمامًا لضمان عدم معاناتهم عند نزولهم من على الدراجة. كما يشرف مديرو الخدمات اللوجستية بدقة على إدارة استشفاء المتسابقين، وعلى صيانة معداتهم، وعلى وجباتهم، وعلى جودة المعاملة التي يتلقونها.

لوتشينكو: اللقب لم يُحسم بعد!
أبدى المتسابق لوتشينكو -بطل المرحلة الخامسة ومتصدر الطواف- سعادته بالفوز للمرة الثالثة واقترابه من تحقيق اللقب للمرة الثانية بعد 2017، حيث أثنى على زملائه بالفريق وعلى التكتيك الناجح الذي قاد به الفريق للفوز بالمرحلة. وقال: أنا سعيد جدا بالفوز. إنه شعور جيد بعد مرحلة ليست سهلة ومنافسة قوية مع الدراجين الآخرين.