x

ميني مقال: أروين كومان.. أهلا وسهلا..!!

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ٢٠/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٥٢ ص
ميني مقال: أروين كومان.. أهلا وسهلا..!!

سالم الحبسي
كالعادة، عندما وصل مطار مسقط، وما زال يختم على جوازه "ختم الدخول"، ولم يلتقط أنفاسه ليحمل حقائبه، ولم يصل لغرفته في الفندق، بدأ البعض يدق الإسفين في المدرب الهولندي اروين كومان، وبدأت الانتقادات توجه من كل حدب وصوب مثل السهام، وأتذكر انه نفس المشهد عندما وصل فيربيك للتعاقد معه والهجوم الشرس الذي لحقه مرة بسبب مرضه وتارة لشيخوخته وتارة ثالثة بسبب سيرته الذاتية، وبعدها اثبت العجوز فيربيك بأنه مدرب ترفع له القبعة للعمل الذي قدمه..!
اروين كومان لاعب منتخب هولندا ومدربه، ايضا لم يعجب البعض من أول وهلة، وما زالت قدماه لم تطأ المطار، بدأت أسهم الانتقاد، رغم انه لم يجلس إلى طاولة المفاوضات الكروية بدأوا في تشريح وتفسير وتأويل قدومه والطريقة التي وصل بها، وراتبه، وكتب بعضهم صفحات سوداء منذ اللحظة الاولى..!!
اروين كومان الذي خاص العديد من تجارب التدريب، وحضر في اقوى الدوريات العالمية بالدوري الانجليزي.. كذلك لم يعجبهم لأنه يقف في ظل شقيقه الأكثر شهرة، فأصبحت المقارنة بينه وبين أخيه الناجح، وكأن نجاح أخيه قاد كومان الى فشل منتظر ذريع..!!
هذه كلها أحكام مبكرة جدا قبل أن نسمع المدرب وقبل أن نعرف خططه وقبل أن نعرف طموحاته معنا، رغم انه معروف عنه الانضباطية التي نجح بها فيربيك مع منتخبنا، إلا انهم تركوا كل الوجه الإيجابي في المدرب وسموه بالمدرب المغمور، دون النظر الى مع من عمل وكان مساعدا لمن..؟!
اروين كومان.. اهلا وسهلا بك.. وحللت اهلا.. وننتظر منك عملا كبيرا يقودنا الى مونديال قطر 2022..