x

اتفاقية لتزويد 39 سفينة بالزيوت

مؤشر الأربعاء ٢٠/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٣١ ص

دبي-
وقعت الشركة العمانية للنقل البحري (OSC) اتفاقية مع شركة لوك أويل الشرق الأوسط للزيوت البحرية، التابعة لشركة لوك أويل الروسية ستكون الشركة بموجبها مسؤولة عن تزويد زيوت التشحيم البحرية لأسطول الشركة العمانية للنقل البحري، والمكون من 39 سفينة تتألف من ناقلات النفط الخام العملاقة (VLCC)، وناقلات المنتجات، وناقلات المواد الكيماوية، وناقلات غاز البترول المسال، وناقلات الخام العملاقة (VLOCs)، وسفن نقل البضائع السائبة لمدة 3 سنوات.

وقد وقع العقد كل من المدير التقني في الشركة العمانية للنقل البحري إبراهيم بن بخيت النظيري ومديرة شركة لوك أويل للزيوت البحرية جون مانوهاران.
وتتيح هذه الاتفاقية للشركة العمانية للنقل البحري خيار تمديدها لمدة عامين إضافيين لتصل الاتفاقية في نهاية مدتها إلى خمس سنوات، في حال كانت خدمات التوريد المنوطة بشركة لوك أويل مرضية. ووفقاً للالتزامات التعاقدية، ستكون شركة لوك أويل
وقال رئيس العمليات في الشركة العمانية للنقل البحري النقيب دايفد ستوكلي والذي أجاب عند سؤاله عن الدافع وراء قرار توقيع الشراكة مع لوك أويل قائلاً: «بدأت علاقتنا التجارية قبل خمس سنوات؛ ومنذ ذلك الحين تعمقت شراكتنا من خلال الثقة والاحترام، لتتحول إلى شراكة قوية أثبتت أنها تصب في مصلحة كلا الشركتين، ومنذ أن بدأنا تعاملنا التجاري مع شركة لوك أويل عام 2014، أثبت فريق عمل الشركة احترافهم الشديد من خلال تزويد الشركة العمانية للشحن مراراً وتكراراً بمنتجات وخدمات موثوقة، استطعنا أن نعتمد عليها في كافة الظروف، وهو عامل رئيس ساهم في تأكيد قرارنا بمنح هذا العقد لهم والمضي قدماً في شراكتنا، ونحن حريصون على تطوير علاقتنا بشكل أكبر للسنوات الخمس المقبلة».

حلول فعالة
وقال المدير التقني لشركة عمان للنقل البحري إبراهيم بخيت النظيري: «من الناحية الفنية، تسعى الشركة العمانية للنقل البحري باستمرار إلى طرق جديدة لتحسين عملياتها، وبالتعاون مع شركة لوك أويل للزيوت البحرية، تمكنا من تحقيق وفورات كبيرة على صعيد تكاليف الصيانة من جهة، وزيوت التشحيم من جهة أخرى. وقد أظهرت شركة لوك أويل مستويات استثنائية في مجال الخبرة الفنية والتقنية، دعمت رؤية شركتنا العالمية من خلال خبرتها الراسخة في مجال تكنولوجيا زيوت التشحيم. وتأتي هذه الاتفاقية في الوقت المناسب لنا، حيث إننا نسعى لإيجاد أساليب عمل بديلة للارتقاء بأداء أسطولنا وسمعته، لاسيما ونحن على مشارف عام 2020 الذي تطبق فيه معايير بيئية صارمة من قبل المنظمة البحرية الدولية».

من جانبها قالت مديرة شركة لوك أويل للزيوت البحرية جون مانوهاران: «يشهد اليوم حدثاً استثنائيا بالنسبة لشركتنا؛ حيث نجحنا في التوصل إلى اتفاق لتكريس علاقتنا طويلة الأمد مع الشركة العمانية للنقل البحري للعمل معهم على تحقيق المزيد من التقدير للسمعة والمكانة العالية التي يحتلها أسطول الشركة حالياً. وعلى الرغم من أننا متخصصون في إنتاج وتسويق زيوت التشحيم البحرية، إلا أننا نفاخر بتقديم خدماتنا للعملاء بأقصى معايير الجودة، وفي هذا الموقف، نشعر بحماسة استثنائية تجاه التقدير الخاص للجهود التي بذلناها في خدمة الشركة العمانية للنقل البحري، وللثقة الكبيرة التي أبدتها بإتاحة الفرصة لنا لمواصلة تزويد سفنهم بأفضل منتجات زيوت التشحيم البحرية عالمياً».