x

خلال يناير الفائت 21 مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري بالبريمي ومسندم وشمال الباطنة

بلادنا الأربعاء ٢٠/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٠٨ ص
خلال يناير الفائت
21 مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري بالبريمي ومسندم وشمال الباطنة

مسقط - ش
أكدت وزارة الإسكان بأن قيمة النشاط العقاري في محافظات البريمي ومسندم وشمال الباطنة خلال يناير من العام الحالي بلغت أكثر من (21) مليونا و(725) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من مليون و(400) ألف ريال عماني.

محافظة البريمي
وقال مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي خميس بن سيف بن زهران آل عبد السلام إن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر يناير الفائت بالمحافظة بلغ أكثر من مليونين ونصف المليون ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة (170) ألفا و(990) ريالا عمانيا من خلال (1336) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك الرهن والانتفاع والتأشيرات بالإضافة إلى القسمة.
وأضاف آل عبد السلام أن تصرفات عقود البيع في محافظة البريمي سجلت (175) عقداً في البيع كما تم تسجيل (25) عقدا في الرهن و(54) عقداً في الهبات و(7) عقود في الإرث وعقدين اثنين في المبادلة و(14) عقداً فك الرهن وفي التأشيرات (3) عقود و(4) عقود في القسمة بالإضافة إلى تسجيل (89)عقداً في الانتفاع.
واختتم خميس آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي حديثه قائلاً إن إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال يناير الماضي بلغت (963) سند ملكية شملت جميع ولايات محافظة البريمي كما قامت المديرية خلال نفس الفترة بتسجيل (29) قضية إثبات ملك على مستوى المحافظة منها (18) قضية إثبات ملك بولاية البريمي و(11) قضية إثبات ملك بولاية محضة وتمت معاينة (8) قضايا على مستوى المحافظة.

محافظة مسندم
من جانب أخر أكد مدير عام الإسكان بمحافظة مسندم المهندس حيدر بن عبدالهادي بن قمبر اللواتي أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة مسندم خلال شهر يناير من العام الجاري بلغت (683) ألفا و(570) ريالا عمانيا في حين بلغت الرسوم المحصلة (31) ألفا و(717) ريالا عمانيا بواقع (371) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث ورهن وفك الرهن والانتفاع والقسمة.
وأضاف المهندس اللواتي أنه تم خلال نفس الفترة تسجيل (37) عقداً في البيع و(15) عقداً في الهبة وعقداً واحداً في الإرث و(4) عقود في المبادلة و(7) عقود في الرهن و(3) عقود في الانتفاع إضافة إلى (5) عقود في فك الرهن وتسجيل عقدين اثنين في القسمة مشيرا إلى أن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر يناير الفائت بلغ (297) سند ملكية موزعة على مختلف ولايات محافظة مسندم.
واختتم مدير عام الإسكان بمحافظة مسندم تصريحه قائلاً إن عدد الطلبات المسجلة لبرنامج المساعدة السكنية بالمحافظة خلال نفس الفترة بلغت (4) حالات مساعدة سكنية لولايتي خصب ومدحاء بواقع حالتين لكل منهما أما بالنسبة لبرنامج القروض السكنية على مستوى المحافظة فقد تم تسجيل حالتي قرض سكني على مستوى المحافظة.

محافظة شمال الباطنة
من جهته أكد مدير عام الإسكان بمحافظة شمال الباطنة المهندس حسن بن سليمان السالمي أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بالمحافظة خلال شهر يناير من العام الحالي بلغت أكثر من (18) مليونا و(452) ألف ريال عماني في حين بلغت الرسوم المحصلة أكثر من مليون و(200) ألف ريال عماني بواقع (7573) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والرهن وفك الرهن والانتفاع والقسمة.
وأضاف المهندس السالمي أنه في خلال نفس الفترة تم تسجيل (1157) عقداً في البيع و(409) عقود في الهبة و(309) عقود في الإرث و(26) عقداً في المبادلة و(161) عقداً في الرهن و(18) عقداً في الانتفاع إضافة إلى (56) عقدا في فك الرهن وتسجيل (240) عقداً في القسمة، مضيفاً أن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر يناير الفائت بلغ (5129) سند ملكية. كما قامت المديرية بتخطيط مخطط أسود (006) بولاية شناص والذي وفر (6) قطع أراض لعدد من الاستعمالات ومخطط ماشن (056) بولاية الخابورة والذي وفر (25) قطعة أرض لعدد من الاستخدامات.
وإختتم مدير عام الإسكان بمحافظة شمال الباطنة تصريحه قائلاً إن المديرية أنجزت خلال يناير من العام الحالي (2278) معاملة بقسم التنفيذ ومتابعة التخطيط و(560) معاملة بقسم نظم المعلومات الجغرافية و(3260) معاملة بقسم الرسم الهندسي.