«الشورى» يناقش بيان وزارة السياحة

بلادنا الأربعاء ٢٠/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٠٥ ص
«الشورى» يناقش بيان وزارة السياحة

مسقط - ش
يستضيف مجلـس الشــورى خلال جلستي المجلس الاعتياديتين السابعة والثامنة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018- 2019م) من الفترة الثامنة (2015- 2019)، وزير السياحة معالي أحمد بـــن ناصر المحـــرزي لمناقشة بيــان وزارة السياحــة، وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين 27 و28 من الشهر الجاري.
جاء ذلك فــي تصريح لأمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الذي أشار إلى أن البيان يشتمل على خمسة محاور أساسية تغطي عدة جوانب منها: واقع قطاع السياحة والمخطط له، والتشريعات المنظمة للقطاع السياحي، والتسويق والترويج السياحي، والاستثمار السياحي، والموارد البشرية في القطاع السياحي.
وأضاف سعادته أن المحور الأول سوف يناقش واقع قطاع السياحة في السلطنة خلال الفترة (2016- 2018م) من حيث الاستراتيجية العمانية للسياحة، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والفرص الوظيفية المتوقعة، والمشاريع المعتمدة خلال الفترة (2019- 2020م)، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والمعالجات المتعلقة بهذا المحور، في حين يتحدث المحور الثاني عن قانون السياحة واللائحة التنفيذية للقانون.
كما أوضح سعادته بأن البيان في محوره الثالث سوف يناقش الترويج المحلي من حيث الفعاليات السياحية والرياضية والحملات الترويجية وبرامج الوعي السياحي والإصدارات السياحية بأنواعها المختلفة. إلى جانب مناقشة الترويج الخارجي من حيث المشاركة في المعارض الإقليمية والدولية ومكاتب التمثيل السياحي في الخارج وكذلك الترويج الإلكتروني.
أما المحور الرابع سيتناول موضوع الاستثمار السياحي وما يتضمنه من تعزيز حزمة الحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين وقياس وتقييم خدمات المستثمرين.
في حين يتطرق المحور الأخير إلى نسب التعمين المحققة في القطاع السياحي خلال الفترة (2016- 2018م)، والفرص الوظيفية المتوقعة، ومشروع التدريب المقرون بالتشغيل لمهنة المرشد السياحي، إلى جانب استعراض أحدث وسائل الإرشاد السياحي.