غداً.. انطلاق المحطة الثالثة عشرة من سباقات الهجن بالفليج

الجماهير الثلاثاء ١٩/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٢٠ ص
غداً.. انطلاق المحطة الثالثة عشرة من سباقات الهجن بالفليج

بركاء -

تنطلق غدا الأربعاء على مضمار الهجانة السلطانية بالفليج بولاية بركاء فعاليات المحطة الثالثة عشرة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم السادس عشر 2018/‏ 2019م والذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني. ويشتمل السباق الذي يقام على مدى يومين على 41 شوطا لمختلف الفئات حيث يشهد اليوم الأول 28 شوطا منها 18 شوطا لفئة الحجائج خصصت 12 شوطا للأبكار و6 أشواط للجعدان لمسافة 4 كيلومترات.

وستتأهل 20 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى الخامس أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الثالث ومن الشوط الثالث إلى الشوط السادس ستتأهل النوق الــــفائزة بالمركزين الأول والثاني ومن الشوط السابع إلى العاشر تتأهل النوق الفائرة بالمركز الأول فقط.

أما فئة اللقايا فتشتمل على 10 أشواط خصص منها 7 أشــــــواط للأبكار و3 أشواط للجعدان لمسافة 5 كيلومترات، وستتأهل 16 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الخامس أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الثالث.

أما من الشوط الثالث إلى الشوط السادس فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول الى المركز الثاني.

أما أشواط اليوم الثاني فتشتمل على 13 شوطا خصصت 5 أشواط لفئة اليداع منها 4 أشواط للأبكار وشوط واحد للجعدان لمسافة 6 كيلومترات، وستتأهل 16 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز العاشر أما من الشوط الثاني إلى الشوط الثالث فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الثالث.
أما فئة الثنايا فخصص لها 3 أشواط منها شوطان للأبكار وشوط واحد للجعدان لمسافة 8 كيلومترات، وستتأهل 15 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز العاشر أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الخامس.
وفي فئة الحول سيقام شوطان للأبكار وشوط واحد للزمول لمسافة 8 كيلومترات وستتأهل 15 ناقة في أشواط الأبكار إلى السباق الختامي لكأس جلالة السلطان لسباقات الهجن حيث خصص الشوط الأول لنوق الهجانة السلطانية ومن يرغب، وتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز العاشر أما في الشوط الثاني فتتأهل النوق الفائزة من المركز الأول إلى المركز الخامس.
وفي أشواط ركض العرضة الطويل سيقام شوطان لفئتي الثنايا والحول لمسافة 2 كم. وقد استعدت الهجانة السلطانية لإقامة هذا السباق وذلك من خلال تهيئة المضمار والتجهيزات الفنية والميدانية واستقبال المواطنين في العزب الخاصة بالمشاركين حيث من المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة ومنافسة من جميع ملاك إبل السباق بالسلطنة.