ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة مواجهات ساخنة في دوري عمانتل

الجماهير الثلاثاء ١٩/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٢٠ ص
ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة
مواجهات ساخنة في دوري عمانتل

متابعة - عبدالله المسروري
تستأنف مساء اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري عمانتل، إذ يستضيف السويق على ملعبه النهضة ويحل مسقط ضيفاً على نادي عمان وتختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع مجيس والشباب، وتلعب غداً أربع مباريات حيث يذهب العروبة لمواجهة الرستاق ويلتقي الجاران صحم وصحار فيما يستقبل صور على ملعبه النصر وأخيراً في الجنوب الانظار تتجه للمباراة التي تجمع مرباط وظفار.

مباريات اليوم
تنطلق صافرة بداية الجولة الخامسة عشرة على أرضية مجمع صحار الرياضي عند الساعة 5:20 عصراً وذلك عندما يحل النهضة ضيفاً ثقيلاً على السويق، إذ يطمح صاحب الأرض السويق برصيد 15 نقطة إلى تعويض خسارته في الجولة الفائتة أمام الشباب بهدفين مقابل هدف وإضافة ثلاث نقاط غالية إذا ما سنحت له الفرصة بخطف الفوز على النهضة برصيد 29 نقطة الذي يسعى هو الآخر لملاحقة المتصدر وعدم التخلي عن أي نقطة وهذا ما أكده مدرب النهضة خليفة المزاحمي بأن "المباراة لن تكون سهلة على الفريقين بحكم حاجة كل منا إلى تحقيق أهدافه إذ لا يمكن لنا أن نخسر ويتضاعف الفارق مع المتصدر ظفار فيما يحاول السويق أيضاً تأمين موقعه خاصة بعد الخسارة الفائتة واقتراب الاندية الاخرى منه"، واضاف بأن "الأوضاع الداخلية تحسنت كثيراً بعد ان تكفل الشيخ المكرم أحمد النعيمي بدفع كافة المتأخرات للاعبين". وختم حديثه بأنه لا توجد أية غيابات في المباراة. وأكد مدرب السويق قاسم المخيني بأن المواجهة مهمة للجميع وبنفس الوقت صعبة حيث رغبة الفريقين في الظفر بالنقاط الثلاث، وأنهى حديثه بان عمار الشيادي الوحيد الذي سيغيب عن اللقاء بسبب تراكم البطاقات.
وفي الساعة الخامسة والنصف يلتقي نادي عمان بجاره مسقط على ملعب استاد السيب، إذ يسعى الضيف برصيد 23 نقطة وبقيادة المدرب إبراهيم صومار للمحافظة على موقعه في المقدمة وتجاوز عقبة نادي عمان برصيد 11 نقطة الذي يأمل في تحسين موقعه بجدول الترتيب والهروب من المناطق الخطرة خاصة بعد فوز أقرب منافسيه مجيس والشباب في الجولة الفائتة حيث أصبح عليه تجميع اكبر عدد من النقاط قبل فوات الاوان وصعوبة المهمة عليه في قادم المباريات. إذ صرح مدير الفريق بنادي مسقط سلطان الوهيبي بأن "الفريق طوى صفحة مرباط الفائتة وعازم على تجاوز نادي عمان والبداية الحقيقية في الدور الثاني عبر بوابة نادي عمان وسنواصل ما بدأناه في الدور الاول حيث نطمح للتمسك بالمراكز الثلاثة الأولى".
من جهة أخرى تحدث مدرب نادي عمان، الصربي دافور بيربير، بأن الفريق عازم على الانطلاقة الحقيقية عبر بوابة مسقط، وأردف: نطمح للفوز بكل تأكيد خاصة بعد النتيجة الإيجابية والعودة بنقطة ثمينة من العروبة على ملعبه. وأكمل: مسقط فريق محترم ولا يستهان به وقدم أداء جيدا في الدور الأول ويجب أن نحذر منه وإيقاف خطورته. وختم حديثه: تمت توصية اللاعبين في آخر حصة تدريبية بعدم التهاون والتركيز طوال دقائق المباراة. وأضاف مدير الفريق بنادي عمان رائد الحسني بأن مجلس الإدارة اجتمع مؤخراً للوقوف على المرحلة المقبلة وتفادي أي عقبات، وأضاف بأن الجميع يعي المسؤولية القادمة وهذا ما تم تأكيده على الجهاز الفني بعدم فقدان أي من النقاط في المباريات المقبلة، وأردف بأن المعنويات مرتفعة لدى اللاعبين والجميع متحفز لتقديم الأفضل عدا غياب المدافع الكوري سونج بداعي الإصابة.
وتختتم مباريات اليوم بلقاء يجمع مجيس بضيفه الشباب على أرضية مجمع صحار عند الساعة 8:05 مساء، إذ يدخل الفريقان بمعنويات عالية بعد فوزهما على صحار والسويق على التوالي على أمل الاقتراب اكثر من المناطق الآمنة في منتصف جدول الترتيب، حيث يتسلح مجيس برصيد 11 نقطة بجمهوره لخطف نقاط المباراة فيما يحاول الشباب برصيد 12 نقطة أن يخرج بالنقاط الثلاث.
وفي حديث خاص لـ "الشبيبة" تحدث مساعد مدرب الشباب حسن رستم بأن "الروح رجعت للفريق نوعاً ما بعد الفوز الاخير على السويق وهذا ما تحقق في الخطوة الأولى ونأمل بان يتكرر الفوز على مجيس"، وأضاف بأن اللقاء سيكون صعبا بحكم ان الفريقين يعيشان بنفس الوضع والكل يبحث عن الفوز، وفي الختام أكد بأنه لا توجد غيابات تذكر حتى اللحظة في المباراة.

مباريات الغد
وتستكمل غداً بقية المباريات الأربع حيث تبدأ صافرة البداية عند الساعة 5:20 عصراً بلقاء يجمع بين الرستاق وضيفه العروبة على ملعب استاد السيب، إذ يبحث العروبة برصيد 20 نقطة عن تصحيح أوضاعه بشكل أفضل واللحاق بفرق المقدمة وذلك بعد تعادله السلبي على ملعبه أمام نادي عمان في الجولة الفائتة، فيما يطمح رفاق علي الخنبشي مدرب الرستاق إلى مواصلة الانطلاقة الممتازة في الدور الثاني وذلك بعد أن عاد بنقاط غالية من مجمع صلالة بعد تغلبه على النصر ووصوله للنقطة رقم 17، ففوز الأخير على الضيوف يعني تساوي النقاط فيما بينهما والاطمئنان في المناطق الدافئة من جدول الترتيب.
وتحدث مساعد مدرب الرستاق سعيد الرقادي بأنه "بلا شك ندخل اللقاء بمعنويات وثقة عالية بعد الانتصار الأخير أمام النصر"، وأضاف: الجهاز الفني يخوض كل مباراة بمثابة نهائي وهذا ما أكدنا عليه للاعبين، وأردف: عودة اللاعبين الغائبين عن المباراة الفائتة ستكون إضافة في المباراة المقبلة ونأمل تقديم صورة أفضل أمام العروبة صاحب الخبرة في الدوري. وفي ختام حديثه وجه شكره لمجلس الإدارة والمدرب على الجهود المبذولة في الفترة الفائتة آملا أن تتكلل تلك الجهود بالنجاح.
وعند الساعة الخامسة والنصف عصراً يلتقي أبناء العم صحم وصحار على مجمع صحار، إذ يبحث الجريحان إلى مصالحة الجمهور والعشاق بعد الإخفاق في أول مشوار الدور الثاني والخسارة التي مني بها كل فريق بأداء متواضع، حيث خسر الأول من المتصدر ظفار بسبعة أهداف مقابل هدفين وهي نتيجة تاريخية لم يعتد عليها الموج الأزرق فيما خسر الثاني من مجيس متذيل الترتيب بهدف نظيف، ويسعى صحم برصيد 17 نقطة وبقيادة مدربه الجديد المصري محمد عمر لأن يعود لسكة الانتصارات إذ وصل المدرب مؤخراً لأرض السلطنة على أن يستلم زمام التدريب مباشرة ويقود دفة صحم إلى بر الأمان خاصة بعد أن توترت الأوضاع بين الجمهور ومجلس الإدارة وفقدان الثقة بينهما بعد مطالبات من الجمهور باستقالة مجلس الإدارة، وعلى الجانب الآخر لا يختلف الوضع كثيراً مع صحار برصيد 20 نقطة صاحب الجمهور الأفضل في الدوري الذي يأمل في تجاوز هذا الاختبار والخروج بنتيجة إيجابية، ومن المتوقع أن تشهد المباراة كعادتها حضورا جماهيريا غفيرا لما يمتلكه الفريقان من قاعدة جماهيرية واسعة.
وعلى أرضية مجمع صور الرياضية يحل النصر ضيفاً على صور عند الساعة السادسة والنصف، الفريقان لم يحققا النتيجة الإيجابية في الجولة الأولى من القسم الثاني حيث خسر أصحاب الأرض من الوصيف النهضة بهدف نظيف فيما خسر الثاني من الرستاق على ملعبه بهدفين نظيفين، وفي هذا اللقاء الكل يبحث عن الانطلاقة الحقيقية في الدور الثاني خاصة من أصحاب الأرض الذي يملك 13 نقطة بعد أن حقق منافسوه في مؤخرة الترتيب نتائج إيجابية وأصبح الجميع على مقربة من الآخر فيما يسعى النصر برصيد 22 نقطة إلى الظهور بالشكل الأفضل وعدم فقدان المراكز المقدمة لما يملكه من لاعبين مميزين في الدوري.
وصرح مدرب صور أحمد العلوي لـ "الشبيبة" بأن "النصر فريق له تاريخه ويجب أن نحترمه في المواجهة المقبلة"، وأردف: الجهاز الفني ركز على تصحيح أخطاء المباراة الفائتة كما تم تكثيف العمل في الشق الهجومي. وأضاف: أتمنى من اللاعبين التركيز خلال المباراة واستغلال الفرص السانحة للتسجيل وعدم ارتكاب أخطاء فردية تكلف الفريق نقاط المباراة. وختم حديثه بأن الجهاز الفني والإداري عمل كل ما بوسعه ولا زالت الفرصة متاحة لتحقيق المطلوب خلال ما تبقى من مباريات في الدور الثاني فقط ما نطلبه هو دعم الجمهور ومساندة الفريق في المباريات المتبقية. وفي الجانب الآخر فإن مدرب النصر، الكرواتي رادان، غادر السلطنة بعد مباراة إياب ملحق الاتحاد الآسيوي ضد هلال القدس الفلسطيني لظروف عائلية خاصة على أن يعود مع الفريق في المباراة المقبلة ضد صور.
وتتجه الأنظار إلى أرض الجنوب حيث يسدل الستار على آخر مباريات الجولة الخامسة عشرة باللقاء الذي يجمع مرباط بضيفه المتصدر ظفار، إذ يبحث مرباط برصيد 24 نقطة عن تقليص الفارق مع المتصدر وتقديم خدمة ممتازة للبقية فيما لا يوجد لدى ظفار المتصدر برصيد 38 نقطة خيار سوى إبعاد أقرب منافسيه من اللحاق به والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم، حيث تحدث المشرف الرياضي بنادي مرباط فوزي هوبيس لـ "الشبيبة" بأن الاستعداد تواصل مباشرة بعد لقاء مسقط الأخير بالدخول إلى معسكر مغلق لمدة أسبوع تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني أليكس ومساعده بول أجرى من خلاله الفريق عددا من الحصص التدريبية الصباحية والمسائية وذلك للوصول إلى مرحلة جيدة من الناحية البدنية، ثم واصل الجهاز الفني تطبيق الجدول المعد للمعسكر بتطبيق عدد من الخطط التكتيكية والفنية، وعن الغيابات ذكر بأن فقط المحترف سولا لن يتمكن من اللعب بسبب تراكم البطاقات.