جامعة السلطان قابوس تنظم المؤتمر الدولي لتعليم اللغة الإنجليزية

بلادنا الثلاثاء ١٩/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٣٠ ص

مسقط-
ينظم مركز الدراسات التحضيرية في جامعة السلطان قابوس المؤتمر الدولي السنوي لتعليم اللغة الإنجليزية في نسخته التاسعة عشرة والذي سيقام في الحادي عشر والثاني عشر من شهر ابريل المقبل.

ويأتي موضوع المؤتمر هذا العام تحت عنوان: أساليب منهجية مبتكرة لتدريس اللغة الإنجليزية وتعلمها، كما يسعى المؤتمر الى مواكبة التغيّر السريع في طرق تدريس اللغة الانجليزية وتعليمها واستكشاف مناهج مبتكرة وتوفير فرص للمهتمين في هذا المجال إذ سيوفر فرصا للتفاعل مع ذوي الخبرة والمهتمين في مجال التعليم من مختلف الدول مثل الولايات المتحدة وأوروبا وإفريقيا ودول مجلس التعاون والشرق الأوسط، وسيتم خلاله تبادل أفكارهم وإنجازاتهم في تطوير هذا المجال وتبادل معارفهم وثقافاتهم.
سيتناول المؤتمر العديد من المحاور منها: مستقبل تدريس اللغة الإنجليزية وتعلمها، واحتياجات الطلبة في البحث العلمي في القرن الـ21 كذلك يتناول المؤتمر محاور حول تغيّر الفكر والدافع الذاتي، وقراءات الألفية الثالثة (القرن الواحد والعشرين) بالإضافة إلى تدريس اللغة الإنجليزية عبر وسائل التكنولوجيا، وطرق جديدة لعمل المشاريع وأيضا مناقشة برامج التطوير المهني للمعلمين.
إلى جانب ذلك يشارك عدد من المختصين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية من المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة إذ يتم استعراض وتبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات في هذا المجال. ولهذا سيكون المؤتمر فرصة ثمينة للمشاركين لاكتساب المعرفة الجديدة والمهارات التي تمكنهم من تحسين الوضع الثقافي والتعليمي في مؤسساتهم والمساهمة في رفع مستوى الكفاءة الطلابية.

يمكنكم زيارة موقع المؤتمر للاطلاع على مزيد من المعلومات والمشاركة والتسجيل فيه عبر هذا الرابط: http:/‏/‏conferences.squ.edu.om/‏elt/‏Home أو الاستفسار عن طريق ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني إلى المســؤولة عـــن المؤتمر د.أنفال الوهيبية عبر البريد الإلكتروني التالي: anfal@squ.edu.om