وزارة السياحة تشجع المواطنين على الاستثمار في هذه المجالات.. من خاضها حقق نجاحا

مؤشر الأربعاء ١٣/فبراير/٢٠١٩ ١٨:٠٨ م
وزارة السياحة تشجع المواطنين على الاستثمار في هذه المجالات.. من خاضها حقق نجاحا

مسقط – العمانية
تشجع وزارة السياحة الاستثمار في النُزل التراثية والخضراء وبيوت الضيافة من جانب المواطنين في إطار جهودها الهادفة إلى إضفاء قيمة مضافة للقطاع السياحي بالبلاد عبر الاستفادة من مكوناته التراثية والبيئية المتوفرة في القرى والأماكن ذات الطابع التراثي كالبيوت والحارات القديمة.

وتعمل الوزارة على منح تراخيص للمواطنين الراغبين في الاستثمار وتوجد معايير خاصة بهذه المنتجات السياحية المستحدثة تهدف لتصنيفها وبما يتناسب مع حجم وزخم الحركة السياحية التي تشهدها السلطنة وبما يكفل توفر كل الضوابط والاشتراطات المتعلقة بالنُزل ولتغدو بالمستوى اللائق الذي يكفل تسجيل انطباع جيد لدى الزائر والسائح.

وتهدف المنتجات السياحية الجديدة إلى تعريف الزوار واطلاعهم على البيئة العُمانية بتراثها وعاداتها وتقاليدها وتفاصيل الحياة الاجتماعية فضلًا عن تعريفهم بالحرف التقليدية العُمانية التي تشتهر بها ولايات السلطنة.

وعبر العديد من السياح عن ارتياحهم من تجربة الإقامة في النُزل التراثية إذ يرونها منتجًا سياحيًا بمذاق عُماني مميز حيث من خلالها يقف السائح وجها لوجه أمام الحياة اليومية العُمانية بكل تفاصيلها الصغيرة والدقيقة وبكل أبعاد العادات والتقاليد الضاربة بجذورها في أعماق الأصالة والتفرد.

وقد عبر عدد من المستثمرين في النُزل التراثية عن ارتياحهم من التجربة التي خاضوها كمستثمرين في هذا المجال وقد حققوا نجاحًا في ذلك من خلال تشجيع وزارة السياحة لهم وتوفير كل المعينات وتذليل كل الصعوبات التي واجهتهم حتى وصلوا لهذه النتائج المرضية.

وأضاف المستثمرون أن النُزل حافظت على ممتلكاتهم التراثية وأبعدت عنها شبح الاندثار والنسيان بالإضافة الى تحقيق عوائد مالية مجزية ومرضية وهذا مدعاة للحفاظ على التراث والموروثات العُمانية لتبقى أبد الدهر معلما وعنوانا لهذا الوطن العزيز .