اليوم.. قرعة المربع الذهبي للكأس الغالية

الجماهير الأربعاء ١٣/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٣٢ ص
اليوم.. قرعة المربع الذهبي للكأس الغالية

مسقط -

تقام اليوم الأربعاء قرعة المربع الذهبي لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2018/ 2019 وذلك برعاية مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية فهد بن عبدالله الرئيسي في قاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي في الساعة الواحدة ظهرا.

وتأهلت أندية مرباط وفنجاء ومجيس وصور إلى المربع الذهبي لأغلى المسابقات المحلية، ومن المتوقع ان تشهد القرعة مواجهات ساخنة تجمع الأندية التي بلغت هذا الدور والتي تبحث عن التأهل إلى نهائي الحلم وتحقيق الكأس الغالية.

مشوار الأربعة الكبار

شهد منافسات دور الثمانية من مسابقة كأس جلالته إثارة وتنافسا جميلا تأهل على إثره نادي مرباط إلى دور الأربعة ليعود إلى الزمن الجميل ويُفرح جماهيره التي تحلم ببلوغ النهائي وتحقيق اللقب الغالي، وجاء تأهل «العفاريت» بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع نادي المصنعة في إياب ربع النهائي على ملعب المجمع الرياضي في صلالة عقب انتهاء مباراة الذهاب بهدف للا شيء لمصلحة مرباط في استاد السيب.
أما نادي مجيس فقد تمكن من انتزاع بطاقة العبور إلى دور الأربعة على حساب نادي العروبة بعد فوز “البحري” بهدف مقابل لا شيء على حساب المارد العرباوي في مباراة الذهاب التي اقيمت بالمجمع الرياضي في صحار، وتعادل سلبا في لقاء الإياب على ملعب المجمع الرياضي في صور.
ويعود الفضل إلى وجود “البحري” في هذا الدور المتقدم من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم إلى المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها فريق مجيس وتتمنى هذه الجماهير المحبة للبحري وصول الفريق إلى المباراة النهائية وتحقيق حلم طال انتظاره بالتتويج بالكأس الغالية.
من جانبه استطاع نادي صور التأهل بعدما فرض فريق «النواخذة» التعادل الإيجابي على نادي السيب بهدف لمثله في ذهاب دور الثمانية بعدها تعادل صور في مباراة الإياب سلبيا بالمجمع الرياضي في صور.
وأكمل فنجاء عقد المربع الذهبي لمسابقة الكأس بعد فوزه في مباراة الذهاب 3/2 على نادي صحار بالمجمع الرياضي في صحار، وخسارته بهدف للا شيء في مباراة الإياب باستاد الشرطة الرياضي بالوطية لكن حسابات الأهداف جاءت لصالح “الأصفر” بفارق هدف.
يلعب التاريخ لمصلحة نادي فنجاء في هذا المسابقة حيث تمكن “الملك” الفنجاوي من تحقيق لقب كأس جلالة السلطان لـ9 مرات فهو صاحب الرقم القياسي في تحقيق الكأس الغالية بفارق لقب وحيد عن نادي ظفار الذي نال شرف الحصول على الكأس لـ8 مرات، وتوج صور به 3 مرات، بينما لم يسبق لمرباط ومجيس أن توجا بالكأس.
جدير بالذكر أن النصر هو حامل لقب البطولة، بعد فوزه على صحار في نهائي النسخة الفائتة بركلات الترجيح 6/5، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 2/2.