وزيرة التعليم العالي تزور جامعة نزوى وكلية العلوم التطبيقية

بلادنا الأربعاء ١٣/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٣٠ ص

مسقط -
زارت وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدية أمس الأول الاثنين كلية العلوم التطبيقية بنزوى وجامعة نزوى. حيث اطلعت معاليها خلال الزيارة على أهم مستجدات المؤسستين على المستويين الأكاديمي والإداري ومشاريعهما المستقبلية لرفع جودة العملية التعليمية بهما.

خلال زيارتها لكلية العلوم التطبيقية بنزوى التقت معاليها بعميد الكلية د.محمد بن جمعة الخروصي، ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي د.سالم بن عبدالله آل شيخ، ومساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة د.شريفة بنت عبدالله المحروقية، حيث قدم عميد الكلية في بداية اللقاء عرضا مرئيا اشتمل على أهم مستجدات الكلية وأبرز تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية، مشيرا إلى أن عدد الطلبة المقيدين بالكلية حتى العام الأكاديمي 2018 - 2019م بلغ (1266) طالبا وطالبة موزعين على ثلاثة تخصصات هي إدارة الأعمال والاتصال الجماهيري والتصميم، بالإضافة إلى برنامج السنة التأسيسية. كما ألقى الضوء على أبرز الجوائز التي حصدتها الكلية خلال العام الأكاديمي الفائت؛ حيث حصلت الكلية على العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة سواء على مستوى الكادر الأكاديمي أو على المستوى الطلابي، منها حصول د.محمد بن عبدالله امبوسعيدي من قسم المتطلبات العامة بالكلية على الجائزة الوطنية للبحث العلمي من مجلس البحث العلمي عن أفضل بحث علمي منشور للباحثين الناشئين، وحصول الطالبة شهد بنت خميس الهنائية تخصص التصميم الجرافيكي على المركز الأول عربيا في المسابقة العربية الإقليمية للتعبئة والتغليف.
بعد ذلك زارت معالي د.راوية البوسعيدية جامعة نزوى، والتقت والوفد المرافق لها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي الذي قدم نبذة عن الجامعة وأبرز البرامج التي تطرحها وأهم مستجدات مشروع الحرم الجامعي الجديد وأهم المرافق والخدمات التي سيتضمنها.