سيارات تويوتا الهايبرِد أعجوبة في توفير الوقود

مؤشر الثلاثاء ١٢/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٥٥ ص
سيارات تويوتا الهايبرِد أعجوبة في توفير الوقود

مسقط-ش
اكتسبت سيارات تويوتا الهايبرِد سمعة مميزة حول العالم باعتبارها السيارات الأفضل فيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود، كما مثلت تقنيات تويوتا الرائدة في مجال الهايبرِد نبراسًا للأخرين على طريق المستقبل. وتتميز سيارات تويوتا الهايبرِد بقدراتها العالية على توفير الوقود وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة ، مع قدرة عالية على إعادة شحن بطارياتها دون الحاجة إلى توصيلها بقابس للطاقة. وقد يعتقد البعض أن امتلاك هذه النوعية من السيارات قد يكون أمرًا معقدًا ، ولكن العكس هو الصحيح تمامًا – فهي سيارات مصممة لجعل الحياة أكثر سهولة. وقد كان لسيارات تويوتا هايبرِد نصيب الأسد في فئتها بعد أن نجحت مبيعاتها بكل سهولة في تخطي حاجز 10 ملايين سيارة. وفي السلطنة ، وبعد أن قامت تويوتا بطرح باكورة سياراتها الهايبرِد المتمثلة في سيارة بريوس، قامت بطرح كامري هايبرِد أيضًا. ويمثل الجيل الرابع من بريوس بداية حقبة جديدة من تقنية الهايبرِد في منطقة الشرق الأوسط، سيما وأن تويوتا بريوس تُعَد من أكثر سيارات الهايبرِد نجاحًا على الصعيد العالمي حتى الآن، إذ تتميز بأدائها البيئي المتفوق وتصميمها الجديد والمتألق، بالإضافة إلى متعة قيادتها التي تلاقي تطلعات المهتمين بالبيئة وعشاق القيادة على حدٍ سواء. وتُعد تويوتا بريوس أيقونة السيارات الهايبرد في العالم لما تتمتع به من تصميم خلاب وتجهيزات راقية داخل مقصورتها. وتحظى بريوس بتصميم جديد لافت متناغم مع المقصورة المطورة التي تجعلها أكثر تألقًا على الطريق. وتوفر بريوس ديناميكية قيادة متفوقة مع أداء معزز للمحرك وكفاءة في استهلاك الوقود وتقنيات سلامة متطورة توفر أعلى درجات الحماية الشاملة للركاب. وتعتبر أول سيارة هايبرد يتم إنتاجها على نطاقٍ واسع في العالم. وتجمع تويوتا بريوس بين الديناميكية الهوائية المُحَسنَّة والتَحَكُّم المميز ومزايا السلامة الشاملة، فضلاً عن المقصورة الأنيقة والمصممة لتحتضن الركاب في راحة تامة، مشكلة بذلك مرحلة جديدة في مسيرة تطوير تقنية الهايبرد الخاصة بتويوتا. وتتفوق بريوس على السيارات الهايبرد الأخرى من حيث تنوعها وإمكانية اعتمادها الكلي إما على الطاقة الكهربائية فقط لتكون بدون انبعاثات كربونية على غرار السيارات الكهربائية، أو من خلال الاستفادة من الطاقة المتولدة من كل من محرك البترول والموتور الكهربائي، وذلك وفقًا لأسلوب القيادة وسرعة السيارة. ومن خلال الاعتماد على الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا ، وهو برنامج تطويري مبتكر ومتكامل لمكونات نظام الدفع ومنصات السيارات، ترتقي تويوتا بريوس الجديدة كليًا بتجربة قيادة الهايبرد إلى آفاق جديدة، ويرجع الفضل في ذلك إلى مركز الجاذبية المنخفض والشاصي الأكثر متانة ونظام التعليق المحسَّن.

ويأتي تصميم بريوس استنادًا إلى فلسفة شركة تويوتا التصميمية الحسية والتقنية الفريدة، والتي تجمع ما بين عوامل الارتباط العاطفي والعقلاني بالسيارة. وتشير الإطلالة الخارجية لتويوتا بريوس إلى أدائها الوظيفي المتقدم، وتُعبِّر أيضًا عن روح متعة القيادة لتترك انطباعًا يبقى في الأذهان إلى الأبد. وقد تمت إعادة هندسة محرك البترول سعة 1.8 لتر في تويوتا بريوس، الذي يعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير المزدوج بنظام دورة أتكنسون، ليحقق نتائج ملحوظة فيما يتعلق بالأداء والاقتصاد في الوقود. ومن خلال اعتماد الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا، فإن مركبة تويوتا بريوس الجديدة تتمتع بهيكل أكثر متانة مقارنة بالطرازات السابقة. وترسي بريوس معاييرًا عالية للسلامة، وذلك من خلال مجموعة استثنائية من مزايا السلامة النشطة والكامنة، والتي تتضمن سبع وسادات هوائية لحماية السائق والركاب، ومساند رأس أمامية نشطة ، بالإضافة إلى شاشة العرض الشفافة الملونة الكبيرة بمستوى الرأس في الزجاج الأمامي. وتأتي السيارة أيضًا بأحزمة أمان بثلاث نقاط للتثبيت وخاصية الشد المسبق ومحددات القوة في المقاعد الأمامية والخلفية، ويحقق نظام الكبح الذي يتم التحكم به بشكل آلي الاستفادة القصوى من معزز هيدروليكي نشط تم تطويره حديثًا. كما تضم تويوتا بريوس الجديدة العديد من مزايا السلامة النشطة مثل نظام المكابح المانعة للانغلاق ونظام التحكم بثبات السيارة ونظام التحكم بقوة السحب.

ومنذ إطلاق تويوتا كامري لأول مرة في عام 1982 ومع التطورات المتواصلة على مدى ثمانية أجيال، فقد حظيت بتقدير كبير من قبل الزبائن في جميع أنحاء العالم، وذلك لما تتسم به من أداء استثنائي وما تمنحه من تجربة قيادة، بالإضافة إلى مستوياتها العالية من الجودة وقوة التحمل والاعتمادية . ويعزز طرح طراز الهايبرد الكهربائي لكامري جهود تويوتا المستمرة لتطوير أفضل السيارات على الإطلاق، كما يؤكد على التزامها الراسخ فيما يتعلق بالاستدامة البيئية. وبالجمع بين مصدرين للطاقة يتألفان من موتورين كهربائيين ومحرك يعمل بالبترول، يولد نظام الهايبرد الكهربائي في تويوتا كامري هايبرد الكهربائية قوة 208 أحصنة(قدرة الموتور والمحرك معًا). ويقترن نظام الهايبرد الكهربائي بناقل الحركة ذو التحكم الإلكتروني المتغير المستمر والذي يتيح للسائق تحقيق نقل نشط للسرعات بشكل انسيابي وهادئ ليقدم مستوى جديد من متعة القيادة. وبمقصورة جديدة وجريئة، تتميز السيارة بمجموعة من المزايا المتقدمة التي توفر الملاءمة والراحة وتضفي لمسات إضافية من الفخامة، ومنها نظام تكييف الآلي والجهاز الموسيقي المتكون من 6 سماعات، والمقاعد الأمامية القابلة للضبط كهربائيًا في 8 وضعيات، بالإضافة إلى المقاعد الخلفية المنقسمة بنسبة 40:60، وغيرها الكثير من المزايا الأخرى.

وللتعرف عن قُرب على سيارات تويوتا هايبرِد، يمكن مشاهدتها في أقرب صالة عرض تويوتا بالسلطنة وفقًا للمواعيد التالية: الوطية – من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً من الأحد للخميس ، ومن الساعة 5 مساءً إلى الساعة 8 مساءً يوم السبت. فرع الموالح بالسيب – من الساعة 9 صباحًا إلى 1:30 ظهرًا ومن 4 عصرًا إلى 8 مساءً من الأحد للخميس ومن الساعة 5 مساءً إلى الساعة 8 مساءً يوم السبت. وفي فروع بركاء وصُحار وعبري ونزوى وصلالة – من الساعة 8:30 صباحًا إلى 1:30 ظهرًا ومن الساعة 4 عصرًا إلى 7:30 مساءً من الأحد للخميس ومن الساعة 4:30 مساءً إلى الساعة 7:30 مساءً يوم السبت ، مع العلم بأن عطلة صالات عرض تويوتا هذه هي يوم الجمعة من كل أسبوع. وبالنسبة لباقي الفروع الأخرى تكون ساعات الدوام بها من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 1:30 ظهرًا ومن الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 7:30 مساءً ، وتكون العطلة بها يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع. وتجدر الإشارة إلى أن مواصفات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقًا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تسري على الطراز/الفئة. وقد تتباين المعايير مثل وزن المركبة وأبعادها واقتصاد الوقود مع شهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب الكماليات المجهزة بمعرفة الوكيل. لمزيد من التفاصيل والتأكد من توافر المخزون من السيارة المختارة ، يرجى زيارة أقرب صالة عرض تويوتا. ولمعرفة تفاصيل أوفى ولطلبات اختبار القيادة والاطلاع على أحدث أخبار تويوتا يرجى التفضل بزيارة موقع تويوتا عُمان www.toyotaoman.com أو قناتها على موقع يوتيوب www.youtube.com/toyotaoman أو صفحتها على موقع فيسبوك www.facebook.com/toyotaoman. أو حسابها على موقع إنستجرام Instagram.com/toyotaomanofficial/ .