مشاركات عمانية في منافسات جوائز الإعلام السياحي

مؤشر الثلاثاء ١٢/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٥٠ ص

مسقط -
يتنافس عدد من صحفيي السلطنة في قائمة جوائز الإعلام السياحي العربي 2019م والتي يطلقها المركز العربي للإعلام السياحي، والذي يضم تحت مظلته صحافيين وإعلاميين متخصصين في الشأن السياحي في مختلف الدول العربية، يتولون التصويت لاختيار أفضل المرشحين للفوز بالجوائز.

حيث يتنافس في فئة أفضل تقديم إذاعي للبرامج السياحية الإعلامية أمل بنت طالب الجهورية من إذاعة الشبيبة.
وفي فئة أفضل تحقيق صحفي تنافس الصحفي يوسف بن علي البلوشي عن موضوعه في الموقع الإلكتروني شؤون عمانية. وفي فئة أفضل مقال صحفي سياحي تقدم الصحفي محمد السيفي من وكالة الانباء العمانية والصحفي طالب المقبالي كاتب مقال في صحيفة الرؤية.
بينما تنافس في فئة أفضل حوار صحفي سياحي الصحفي حمود بن سيف المحرزي. من جريدة عمان.
وفي فئة افضل تقرير صحفي تقدمت الصحفية منى الخروصية كما تقدمت شركة جودوبا السياحية للعماني رعد العبري في فئة أفضل شركة سياحية في مجال السفر والسياحة.
حيث أن المركز يمنح جوائزه بناءً على تصويت إلكتروني، إضافة إلى تقييم لجنة أكاديمية مكونة من إعلاميين وأساتذة متخصصين في السياحة العربية والإعلام ينتمون لمختلف الدول العربية، وبالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتدريب الإعلامي في تونس. وبحسب مختصون في المركز ان قائمة فئات الجوائز، وبعضها لأول مرة يتم إقرارها في عام 2019، هي: أفضل تقرير ومقال وتحقيق وحوار صحافي في السياحية العربية أو المحلية، إضافة إلى أفضل محتوى سياحي عربي في مواقع التواصل الاجتماعي وأفضل وكالة أنباء عربية، وأفضل لقطة مصورة، وأفضل صحيفة عربية، وأفضل موقع إلكتروني، وأفضل إعداد وإخراج لبرنامج إذاعي وتلفزيوني، وأفضل فيلم تسجيلي، وأفضل قناة سياحية، وأفضل مجلة متخصصة، وأفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي، والشخصية القيادية العربية الأولى، وأفضل ناقل جوي عربي، وأفضل حملة ترويجية سياحية محلية أو عربية لعام 2018، وأفضل هيئة سياحية عربية تحقق نمواً في السياحة العربية الوافدة لعام 2018.
ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في شهر فبراير الحالي، ويتم تكريم الفائزين في حفل كبير يقام في شهر خلال الأشهر القادمة، علما أن التصويت والترشح متاح للجميع على الموقع الإلكتروني.