محافظ الظاهرة يطلع على مزرعة الصفاء

مؤشر الثلاثاء ١٢/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٤٥ ص
محافظ الظاهرة يطلع على مزرعة الصفاء

عبري -
اطلع محافظ الظاهرة سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي على مزرعة الصفاء بولاية عبري إحدى مزارع مشروع المليون نخلة.

واستمع سعادته إلى شرح قدمه المدير عام لمشروع المليون نخلة د.سيف بن راشد الشقصي عن مزرعة الصفاء التي تبلغ مساحتها 11 كيلومترا مربعا، وتبلغ المساحة المزروعة منها 640 هكتارا.
وتطرق د.سيف الشقصي إلى مراحل إنشاء المزرعة ومكوناتها من أشجار النخيل وطرق الري الحديثة التي تستخدم لري أشجار النخيل والعناية التي تحظى بها. وأشار مدير عام مشروع المليون نخلة إلى ما حققه المشروع من نتائج طيبة في استزارع النخيل في 11 مزرعة في بعض محافظات السلطنة بدأت بعضها حصادها من محصول التمور وتطرق الى الجهود المبذولة لإنشاء شركات للاستفادة من مشتقات النخيل والمختبرات للإسهام في إجراء البحوث والدراسات على صناعة النخيل.
وثمن سعادة المحافظ الجهود المبذولة لاسترازع النخيل تجسيدا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- وما سيحققه هذا المشروع من مكاسب اقتصادية واجتماعية متعددة، وأشار الى أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروعات الأمن الغذائي الهادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من المنتجات الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية في السلطنة.
وأشار سعادته إلى أن هذه المشروعات لها دور كبير في إثراء المجتمعات المحلية و تعزيز القيمة المضافة للنخلة.

وأشار إلى أن ما اطلعنا عليه من جهود بذلت في مزرعة الصفا تثلج الصدر للمستوى الرائع الذي أنشئت فيه مزرعة الصفا لتعزيز زراعة النخيل في السلطنة ورفد الصناعات القائمة على النخيل، فضلا عن ما توفره هذه المشروعات من فرص عمل للكوادر الوطنية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.