بنك ظفار يختتم إصدار سندات دائمة بقيمة 40 مليون ريال

مؤشر الأحد ١٠/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:١٥ ص
بنك ظفار يختتم إصدار سندات دائمة بقيمة 40 مليون ريال

مسقط-ش
أكمل بنك ظفار بنجاح إصدار سندات ثانوية دائمة غير مضمونة بقيمة 40 مليون ريال عماني كأسهم رأس مال من الفئة الأولى بالريال العماني على أساس الطرح الخاص. وقد لقي الطرح تجاوبا كبيرا من جانب المستثمرين، حيث زادت قيمة الطلبات عن قيمة السندات المعروضة ليصل إجمالي قيمة الطلبات 42,450 مليون ريال عماني بينما كان حجم الطرح 40 مليون ريال عماني فقط. تم اعتماد الطرح من جانب الجهات المعنية وتم إدراج السندات في سوق مسقط للأوراق المالية اعتباراً من الأول من شهر يناير 2019.
نجحت السندات المطروحة في جذب عدد من المستثمرين سواء من بين المؤسسات الاستثمارية الكبيرة وصناديق التقاعد وشركات التأمين وشركات الاستثمار وكذلك الأفراد، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها البنك بين زبائنه.
وقد تم إدارة عملية إصدار السندات بنجاح من قبل شركة الخليجية بادر لأسواق المال والتي كانت المستشار المالي ومدير الإصدار ووكيل التخصيص كما كان قسم الاستثمار المصرفي في بنك ظفار هو مدير الإصدار المشارك وكانت شركة دنتونز وشركاه فرع عمان المستشار القانوني للإصدار.
وتعليقا على الإصدار قال الرئيس التنفيذي لبنك ظفار عبدالحكيم بن عمر العجيلي: "نحن سعداء بنجاح إصدار السندات من الفئة الأولى من جانب بنك ظفار وإدراج هذه السندات في سوق مسقط للأوراق المالية وبهذه المناسبة نتوجه بالشكر لكافة المستثمرين على دعمهم لنا وثقتهم في البنك، كما لا يفوتنا أن نتوجه بخالص الشكر للجهات التنظيمية على دعمهم وتوجيههم، ونؤكد أن إصدار السندات من الفئة الأولى ونجاح الإصدار حقق الأفضلية للأسهم العادية الأمر الذي سيعزز من الكفاءة المالية للبنك".
يذكر أنه في عام 2015، كان بنك ظفار أول بنك في سلطنة عمان ينجح في جمع 300 مليون دولار أمريكي من خلال إصدار سندات إضافية دائمة من الفئة الأولى لتلبية متطلبات بازل 3 وهي السندات التي تم إدراجها في بورصة يورونكست دبلين (ما كانت تُعرف سابقا بالبورصة الأيرلندية).
وفي ظل وجود قاعدة أصول تزيد قيمتها على 4.2 بليون ريال كما في 31 ديسمبر 2018، لا يزال بنك ظفار ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان من حيث إجمالي الأصول ورأس المال السوقي. ويتمتع بنك ظفار بحضور قوي في الأنشطة المصرفية للشركات والمنتجات الخاصة بالتجزئة والخزينة وتمويل المشاريع. يملك البنك شبكة تضم 71 فرعاً ولديه شبكة من أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في كافة أنحاء السلطنة. علاوة على ذلك، يفخر البنك بسجله الحافل بالإنجازات في مجال التعمين مع مواصلة الجهود المبذولة من أجل توفير مزيد من فرص العمل والتدريب للكوادر العمانية بما يساعدهم على التطور المهني.