تنظيم ملتقى "بهجة تكافل" الأول بولاية صحار

بلادنا الأحد ١٠/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٥٠ ص
تنظيم ملتقى "بهجة تكافل" الأول بولاية صحار

صحار – حمد العيسائي
نظم فريق تكافل صحار الخيري الاجتماعي "ملتقى بهجة تكافل الأول" وذلك تحت رعاية مدير عام بلدية صحار المهندس سالم بن حمد الكندي وبحضور رئيس مجلس ادارة تكافل صحار الخيري الشيخ عبدالمنعم بن محمد المرشدي واعضاء الفريق وعدد من المدعوين وذلك على مدى يومين في حديقة اليوبيل الفضي بولاية صحار.
تضمن الملتقى العديد من الفعاليات للأسرة والطفل، منها معرض شاركت فيه العديد من الأسر المنتجة والمحلات التجارية، وسيخصص ريع الملتقى للأسر المعسرة والأيتام، كما تم تقديم عروض للسيارات ومسابقات للأطفال ومعرض للتراث والعديد من المشاريع الطلابية.
وشارك في الملتقى كل من مدرسة قناديل العلم الخاصة، ومدرسة الأمل الواعد الخاصة، ومدرسة علوم المستقبل العالمية، ومدرسة الإتقان لتحفيظ القرآن، والعديد من الجهات الأخرى.
جدير بالذكر أن فريق تكافل صحار الخيري الاجتماعي يقوم بالعديد من المشاريع الخيرية ويعد مشروع تكافل الإسكاني "بيت يؤويهم" من أهم المشاريع الخيرية التي يتبناها الفريق منذ عام 2016 بهدف التخفيف على الأسر المحتاجة والتي تتطلب تدخلا سريعا لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود وأسر الضمان الاجتماعي.
ويهدف البرنامج إلى بناء وصيانة وحدات سكنية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمعسرين تتوفر فيها المرافق والخدمات الضرورية مع الأخذ بعين الإعتبار عدّة معايير هندسية واقتصادية واجتماعية، منها اختيار الطابع المعماري للبيئة المحيطة بالمجتمع، وتوفر البعد الجمالي العماني لها مع مراعاة خصوصية المكان. ويعمل البرنامج على مساعدة الأسر من ذوي الدخل المحدود الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 400 ريال عماني سواء كانت من الأسر المدرجة تحت مظلة الضمان الاجتماعي أو ذوي الدخل المحدود، ويقوم الفريق ببناء مساكن أو ترميم مساكن قائمة أو إجراء إضافات عليه أو إعادة بنائها بقيمة 20 ألف ريال عماني كحد أقصى لكل مشروع.