..ويوسف بن علوي يستقبل الضيف

بلادنا الخميس ٠٧/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٥٣ ص
..ويوسف بن علوي يستقبل الضيف

مسقط - العمانية
:استقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله بمكتبه أمس وزير خارجية جمهورية قبرص معالي نيكوس كريستودوليديس.

تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما تم التطرق الى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حيالها، حيث أكد الجانبان على أهمية الحوار والتعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
حضر المقابلة من الجانب العماني عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، كما حضره من الجانب القبرصي السفير القبرصي المعتمد لدى السلطنة سعادة أندرياس بانايوتو وأعضاء الوفد المرافق لمعالي الوزير القبرصي.
وكان وزير خارجية جمهورية قبرص معالي نيكوس كريستودوليديس قد قام أمس بزيارة الى جامع السلطان قابوس الأكبر في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وقد استمع معاليه والوفد المرافق له خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.
كما تعرف معاليه خلال الزيارة على المرافق التي يضمها جامع السلطان قابوس الأكبر كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.
كما قام معاليه بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية - مسقط، واستمع إلى موجز عن الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التي تضمها والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية.

وتعرف معالي الضيف خلال تجواله في مسرح الدار والمرافق الأخرى على الثراء المعماري الذي تتميز به الدار وقدرتها على المزج المتناغم بين الإرث الثقافي المعماري العماني والثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.

كما اطلع على الدور الذي تقوم به دار الأوبرا السلطانية في المجال الثقافي وما تقدمه من فنون كلاسيكية عالية المستوى.