المعولي يستقبل وفدا عسكريا مصريا

بلادنا الخميس ٠٧/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٥٣ ص
المعولي يستقبل وفدا عسكريا مصريا

مسقط -
استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي صباح أمس الأربعاء وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية برئاسة مساعد مدير الأكاديمية اللواء أحمد ولي الدين فخري محمد.

في بداية اللقاء رحب سعادته بالوفد العسكري، مشيرًا إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها، وزيادة التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.
كما قّدم سعادة الشيخ رئيس المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحلها المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس بشأن منحه صلاحيات تشريعية ورقابية. كما تحدث سعادته عن معايير الترشح لعضوية المجلس وآلية اختيار الرئيس والنواب، بالإضافة إلى الحديث عن آلية العمل في لجان المجلس الدائمة.

كما تعرف الوفد الزائر على التصميم المعماري الهندسي المستخدم في بناء مجلس عمان والمستوحى من التراث العماني الأصيل. كما زار وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا بجمهورية مصر العربية أمس الأربعاء مجلس الدولة وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.

وكان في استقبال الوفد المكرم يحيى بن رشيد آل جمعة والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي أعضاء المجلس، والأمين العام المساعد للإعلام والعلاقات العامة بالمجلس عبدالله بن صالح البريكي.
ورحب المكرم يحيى آل جمعة بالوفد، متمنيا أن تحقق زيارته للسلطنة أهدافها المرجوة على صعيد تعزيز العلاقات بين السلطنة وجمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تدعيم مجالات التعاون.