المدعي العام يستقبل وفداً قطرياً

بلادنا الأربعاء ٠٦/فبراير/٢٠١٩ ٠٥:٥٠ ص
المدعي العام يستقبل وفداً قطرياً

مسقط-
التقى المدعي العام سعادة حسين بن علي الهلالي، صباح أمس الثلاثاء وفداً قطرياً برئاسة مدير إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية القطرية العقيد سيف بن محمد الخيارين الذي يزور السلطنة حاليا.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون والتنسيق القائم بين السلطنة ودولة قطر الشقيقة في مختلف المجالات، ومنها التعاون في مجال الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية. وقد رحب سعادته في مستهل اللقاء بالوفد الزائر متمنياً لهم طيب الإقامة. كما قدم سعادته شرحاً موجزاً عن الادعاء العام ومراحل نشأته وتطوره ضمن المنظومة التكاملية للعمل القضائي في السلطنة، وما شهده الادعاء العام من انتشار جغرافي وتخصصي لإداراته، كما تطرق في حديثه إلى التحول الإلكتروني لدى الادعاء العام؛ مواكبة للتوجه نحو الحكومة الإلكترونية، وتسهيلا للمتقاضين وضماناً للجودة وتسريع إجراءات التقاضي عن طريق الربط بين الادعاء العام والجهات الأخرى ذات الاختصاص.
قدم فيما بعد المكلف بتسيير أعمال المديرية العامة لتنفيذ ومتابعة الأحكام بالادعاء العام عرضاً مرئياً حول آليات العمل وتقسيماته الإدارية، وأهم الأحكام الإجرائية المتبعة في تنفيذ الأحكام وتتبع المحكوم عليهم. وفي ختام اللقاء تبادل سعادة المدعي العام وأعضاء الادعاء العام مع الوفد الزائر وجهات النظر وسُبل التعاون المشترك في إطار العلاقات الثنائية المشتركة والتي من شأنها تحقيق عدالة ناجزة. حضر اللقاء عدد من الأعضاء والمسؤولين بالادعاء العام.