وفد من "العدل" يطلع على تجربة البحرين في الإدارة الالكترونية

بلادنا الثلاثاء ٠٥/فبراير/٢٠١٩ ٠٣:١٤ ص

المنامة- ش
يقوم وفد من وزارة العدل بزيارة حاليا لوزارة العدل البحرينية، وذلك للاطلاع على مبادرات التطوير في مجال الخدمات الإلكترونية وذلك يومي 4و5 من فبراير الجاري.
ويقوم الوفد خلال زيارته لمملكة البحرين الشقيقة بالاطلاع على تجربة المؤسسات العدلية البحرينية في تقديم الخدمات للمواطنين الكترونيا والاطلاع على الأنظمة والبرامج المستخدمة في هذا المجال. إضافة إلى الاطلاع على تجربة وزارة العدل البحرينية في مجال التوثيق الالكتروني وذلك للاستفادة من تلك التجربة في سبيل تطوير العمل وتقديم خدمات الكترونية أفضل للمراجعين.
وقد قام المختصون بإدارة نظم المعلومات بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والاوقاف البحرينية بتقديم عرض مرئي عن الأنظمة والتقنيات المستخدمة والاحصاء في مجال التوثيق ألكترونيا، وقام الوفد بجولة تفقدية في إدارة التوثيق وإدارة المحاكم للاطلاع على الأنظمة الالكترونية المستخدمة في إدارة الدعوى ونظام المحاكم والخبراء والسجل العام، تخللتها مقابلة مع مديرة إدارة التوثيق لبنى الموسى قدمت خلالها شرحا مفصلا عن تلك الأنظمة والبرامج المستخدمة في إدارة الوثائق الكترونيا، تبعتها جولة في إدارة الوثائق للتعرف عليها وعلى الأنظمة الإلكترونية التي تعتمدها في عمل التوثيق.
كما يتضمن جدول الزيارة زيارة الى مجمع المحاكم والتعرف على الأنظمة الالكترونية والتقنية التي يستخدمها الموظفون والمراجعون في إدارة الاعمال والمهام في المحاكم والكيفيةالتي يتم من خلالها إدارة الدعاوى.
ويضم الوفد العماني كلا من مدير دائرة الكاتب بالعدل ببوشر عضو لجنة شؤون الكتاب بالعدل ماجد بن مبارك السعيدي، ورئيس قسم المتابعة وخدمات الاستثمار بدائرة الاستثمار عضو فريق إدارة التغيير لمتابعة تنفيذ برنامج العدل الالكتروني إدريس بن ناصر المعمري، ورئيسة قسم الإحصاء بدائرة التخطيط وتطوير العمل بالمديرية العامة للتخطيط ليلى بنت خميس الخنبشية، وفنية الحاسب الآلي بدائرة تقنية المعلومات عضوة فريق عمل إدارة التغيير لمتابعة تنفيذ برنامج العدل الالكتروني رضا بنت حمد العميرية.