طيار "فلاي دبي" كان سيترك العمل بسبب الإرهاق

الحدث الجمعة ٢٥/مارس/٢٠١٦ ١٦:٣٥ م
طيار "فلاي دبي" كان سيترك العمل بسبب الإرهاق

قال زملاء قائد طائرة فلاي دبي التي تحطمت في روسيا السبت الماضي إنه كان من المقرر تركه الخدمة بسبب شعوره بالإرهاق. وتحدث طيارون، لم يكشفوا عن هوياتهم، قائلين إن الإرهاق عامل ساهم في الحادث.

وأكد الطيارون إن زملاءهم في "خطر كبير وواضح" من الإرهاق. وقال أحد المصادر إنه استقال بالفعل بينما قال آخر إنه سيستقيل. وأفادت الأنباء أن الطائرة تخلت عن محاولة الهبوط الأولى وقامت بالدوران لساعتين قبل أن تتحطم في محاولة الهبوط الثانية.

وكشف ثلاثة من العاملين في فلاي دبي إن قائد الطائرة أريستوس سكراتوس استقال بالفعل، وكان يخدم خلال فترة مهلة الثلاثة أشهر قبل تركه العمل، مشيرين إلى أن الجهود الكبيرة ونمط الحياة هي الأسباب الرئيسية لتركه العمل.

بدوره قال أحد طياري فلاي دبي:" لا أريد أن أتكهن سبب الحادث، ولكنني أعتقد أن الإرهاق لابد أن يكون أحد العوامل. ولن يكون ذلك بمثابة المفاجأة بالنسبة لي."
وأضاف :" إن أفراد الطاقم يعملون لفترات طويلة ويعانون الإرهاق. إنه خطر داهم."

ومضى يقول:" إن العاملين يتحولون من الدوام الليلي للدوام الصباحي دون قسط واف من الراحة بينهما. وبوسعي القول إن 50 بالمئة من العاملين على الطائرات يعانون إرهاقا حادا." مضيفاً:" طرحت الأمر على أحد كبار المسؤولين في الشركة والذي قال ليس لدينا قضية إجهاد في فلاي دبي."