طلاب كلية عمان للسياحة يطبقون مهارات إدارة الفعاليات

مؤشر الاثنين ٠٤/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٤٩ ص
طلاب كلية عمان للسياحة يطبقون مهارات إدارة الفعاليات

مسقط-ش

إنضم فريق من طلاب كلية عمان للسياحة مؤخراً إلى متخصصين في قطاع إدارة الفعاليات لتنظيم مؤتمر طب الأسرة 2019 في الإمارات. وشارك في النسخة الثانية من هذا المؤتمر التعليمي العلمي أكثر من 1000 طبيب ومختص بالرعاية الصحية سعياً منهم لصقل مهاراتهم وتوسيع معارفهم بشأن طب الأسرة وعرض آخر نتائج الأبحاث من خلال التعاون العلمي الدولي مع الأكاديمية الأميركية لأطباء الأسرة. وحرصا منها على ضمان حصول الطلاب على التجربة التعليمية الشاملة، قدمت كلية عمان للسياحة التوجيه لفريق من الطلاب الذي ساعد في تنظيم الفعالية في المؤتمر الدولي الذي عُقد في الإمارات العربية المتحدة.
واكتسب ثلاثة من طلاب إدارة الفعاليات وهم أزهر يوسف محمد الهاجري وليث طالب درويش الحراصي وأحمد سالم الغمبوسي تجربة عملية تعرفوا من خلالها على آليات إقامة فعالية دولية بهذا الحجم. وحصلوا على التدريب العملي واطلعوا على تفاصيل وأسرار إدارة الفعاليات من البداية حتى النهاية. وفي نهاية الفعاليات منحت شركة "انفوبلاس" لإدارة الفعاليات الطلاب شهادات توثق مساهماتهم القيمة في إنجاح هذا المؤتمر.
وبهذه المناسبة قال عميد كلية عمان للسياحة د. عبدالكريم المغيري: "نحن نسعى دائماً إلى تزويد طلابنا بالمهارات الصحيحة اللازمة لمواجهة تحديات قطاع السياحة المتغيّرة على الدوام. وبالإضافة إلى منح الطلاب التجربة الأكاديمية، فإننا نسعى إلى أن نوفر لهم التدريب العملي والمعرفة اللازمة بممارسات القطاع داخل إطار إدارة الفعاليات. وقد شكّل مؤتمر طب الأسرة في الإمارات 2019 فرصة رائعة للطلاب لإثراء معرفتهم الأكاديمية، كما مثّل خطوة جديدة في مساعينا لنكون الكلية الأولى والوحيدة المتخصصة في السياحة والضيافة".
وتسعى كلية عمان للسياحة إلى إعداد الشباب ليكونوا جزءا من رؤية السلطنة بإنشاء اقتصاد متنوع يركز بشكل قوي على السياحة والضيافة. وقد تم الاعتراف بالكلية على أنها مكّون مهم في الوصول بالشباب العماني إلى أعلى المعايير الدولية من الخبرة، وزيادة الوظائف لمجموعة من الشباب العمانيين الذين يتمتعون بالموهبة اللازمة لوضع السلطنة على خارطة المقاصد السياحية المتسارعة النمو.