اختتام ملتقى طلبة السلطنة الدارسين في نيوزيلندا وأستراليا

بلادنا الاثنين ٠٤/فبراير/٢٠١٩ ٠٤:٣٠ ص
اختتام ملتقى طلبة السلطنة الدارسين في نيوزيلندا وأستراليا

مسقط- ش
تحت رعاية أمين عام مجلس التعليم سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، اختتمت جمعية الطلبة العمانيين بأستراليا ونيوزلندا فعاليات ملتقاها السادس لهذا العام. وقد حضر أمسية الختام التي أقيمت بكلية الدراسات المصرفية والمالية جمع من الطلبة الدراسين والخريجين بأستراليا ونيوزلندا.
بدأت الأمسية بكلمة رئيس الجمعية عمار بن سعيد الشيدي الذي تحدث عن أهمية الملتقي ودوره في تعزيز التواصل والترابط بين الطلبة في الدولتين، إضافة لكونه فرصة للتعرف على زملاء جدد وتبادل الخبرات والأفكار معهم. تلا ذلك عرض مرئي يلخص أبرز ما تم تنفيذه من فعاليات خلال ملتقى هذه العام، إلى جانب عرض مرئي آخر بعنوان "إنجاز مبتعث" تحدث فيه مجموعة من الطلبة عن تجاربهم وإنجازاتهم خلال سنوات الدارسة في الخارج وما أضافته لهم تلك التجارب على الصعيد العلمي والشخصي.
كما تضمنت الأمسية تقديم معزوفة موسيقية من عزف الطالبة رزان بنت عادل اللواتية طالبة في أستراليا. واختتم برنامج الأمسية بعرض مرئي حمل عنوان "شنطة" سلط الضوء على مواقف من حياة الطالب المبتعث من لحظة وصوله بلد الدراسة وحتى تخرجه. بعدها قام راعي الحفل بتكريم المنظمين والمشاركين والداعمين لفعاليات الملتقى.
تجدر الإشارة إلى أن الملتقى تضمن، إلى جانب الأمسية الختامية، فعالية حملت مسمى (لقاء المبتعثين) قدمت خلاله مجموعة من الطلبة المبتعثين والخريجين من نيوزيلندا وأستراليا محاضرات توعوية وتثقيفية حول قضايا تهم الطالب الجديد المقبل على تجربة الدراسة بالخارج. إضافة لإقامة يوم ترفيهي مفتوح للخريجين والدارسين بمختلف الجامعات الأسترالية والنيوزيلندية وعائلاتهم تضمن أنشطة ترفيهية ورياضية متنوعة منها كرة القدم وكرة الطائرة وألعاب الفيديو ومسابقات جماعية (teambuilding) ترتكز فكرتها على تعزيز مهارات التواصل والعمل الجماعي، وكذلك تعزيز مهارات التذكر وسرعة البديهة والحركة للمشاركين. كما تضمن اليوم الترفيهي عروضا مسرحية تناولت مواضيع اجتماعية متعددة من تقديم فريق شباب ميديا ستار المسرحي.