رمال الخليج الكبرى تطلق طرازات فوتون بالسلطنة

مؤشر الثلاثاء ٢٢/يناير/٢٠١٩ ٢٣:٢٣ م
رمال الخليج الكبرى تطلق طرازات فوتون بالسلطنة

مسقط -
أطلقت شركة رمال الخليج الكبرى الموزع الحصري لمركبات فوتون في السلطنة تشكيلة من مركبات فوتون التجارية بعد الشراكة التي أبرمتها مع مجموعة فوتون للسيارات التي تعتبر أكبر مصنعي المركبات التجارية في العالم، ومن خلال هذه الشراكة بالتوزيع الحصري لمنتجات فوتون، بدأت رمال الخليج الكبرى بتقديم تشكيلة من مركبات فوتون التجارية للسلطنة، حيث تضم هذه التشكيلة الشاحنات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة لكافة أنواع المهام الشاقة، وتضم كذلك البيك أب، والميني باص، والبانل فان، والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، والرافعات والباصات.

مرتبة رائدة عالميا

بإرث عريق وسجل أسطوري في مجال صناعة السيارات عالميا وباحتلالها مرتبة رائدة عالميا وبامتلاكها شراكات إستراتيجية مع أكثر الشركات العالمية شهرة، استطاعت فوتون أن تحتل مكانة متميزة ومرموقة كعلامة تجارية للسيارات يُعتمَد عليها. تعتبر شركة رمال الخليج الكبرى هي جزء من مجموعة بهوان العالمية القابضة (BIGH)، الموزع الحصري للعديد من العلامات التجارية العالمية للسيارات في السلطنة.

8 ملايين سيارة

بمفهوم تطوير الأعمال وزيادة انتاجية التشكيلة الواسعة من المركبات التجارية، نجحت فوتون بامتلاك سجل حافل من حيث حجم مبيعاتها الذي بلغ 8 مليون سيارة مباعة حول العالم منذ تأسيسها عام 1996. برأس مال يقدر 16.6 بليون دولار، احتلت فوتون المرتبة الأولى في صناعة السيارات التجارية الصينية ثلاثة عشر عاما متتالية. بكل ماتمتلكه فوتون من شراكة استراتيجية مع مجموعة دايملر الألمانية، و ZF وكومينز الأمريكية فهي تقدم افضل محركاتها للسوق العماني. تقدم دايملر الألمانية ارقى تكنلوجيا من الشاحنات المتوسطة والثقيلة المجهزة للمهام الشاقة. وتقدم كومينز الأمريكية محركات الديزل المعروفة بطول عمر محركاتها وادائها الصلب وقلة استهلاكها للوقود. كذلك تمتلك فوتون شراكات في ناقلات الحركة مع كل من جيتراج الالمانية وأيسين اليابانية وبورج وارنر الأمريكية، اما شراكتها مع بوش الالمانية في مجال الانظمة الالكترونية والدفرينش والمحاور الأمريكية الأصل.
تعمل مجموعة فوتون للسيارات في 110 دولة على مستوى العالم ولديها خمسة مستودعات رئيسية منتشرة حول العالم، بما فيها المركز الإقليمي لقطع الغيار في مدينة دبي.
لدى فوتون علاقات تحالف مع العديد من الشركات العالمية المعروفة مثل كومينز و ZF و CEVA Logistics و Faurecia و Wabco و Continental Electron و TUV Rheinland وغيرها، ونتج عن ذلك «تحالف فوتون العالمي للابتكار»الذي يهدف الى تكوين اقسام مختصة في العلوم والتكنولوجيا. ويهدف الى انتاج سيارات موفرة للطاقة، وصديقة للبيئة ومنتجات مجهزة بأرقى التقنيات الذكية.
وقال متحدث باسم شركة رمال الخليج الكبرى: «نحن في شركة رمال الخليج الكبرى نفتخر بأننا شركاء مع مجموعة فوتون للسيارات التي ستعمل على تزويد الزبائن بمركبات قوية وموثوقة. تتميز جميع سيارات فوتون بأعلى مستويات الجودة والتصميم بفضل شراكتها مع الأسماء الرائدة مثل دايلمر وكومينز وغيرها. تستثمر شركة فوتون بشكل مكثف في الأبحاث والتطوير ومرافق التصنيع الحديثة. هذا من شأنه يضمن أن جميع مركبات فوتون قد تم تصميمها بأعلى مستويات الجودة واحدث التقنيات، وبالإضافة إلى ذلك فهي تلبى جميع احتياجات الاعمال وسعرها مناسب جدا وتجربة امتلاك سيارات فوتون في متناول الجميع».
وأضاف: «دائما نحن نتطلع لإيجاد تجربة جديدة ناجحة ونلتزم بتلبية احتياجات سوق المركبات التجارية في السلطنة. نحن سعداء بشراكتنا مع فوتون للسيارات لتنوع منتجاتها وأسعار ها التنافسية. ونحن واثقون من أن السوق العماني سوف يجد أن شركة فوتون علامة تجارية موثوقة وسياراتها ذات سعر مقبول وأم مركباتها تتمتع بالجودة العالية».

شهرة عالمية

وقال متحدث باسم «مجموعة فوتون للسيارات»: «تعتبر» شركة رمال الخليج الكبرى «شريكًا مهمًا لمجموعتنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وهي جزء من محموعة بهوان العالمية القابضة التي تضع خدمة الزبائن ورضائهم في مقدمة اهتمامتها. يعتبر توسعنا في السوق العماني جزءًا من خطتنا التي نطمح من خلالها لتوسيع نطاق السمعة العالمية لشركة فوتون والحفاظ على مكانتها كأكبر شركة في العالم متخصصة في صناعة المركبات التجارية والتي تستخدم في صناعتها للمركبات مختلف مكونات السيارات التابعة لأرقى الشركات ذات الشهرة العالمية، ونريد أيضا أن نؤكد على أن مركبات فوتون توفر أداء ممتازا مقابل قيمتها ومنتجاتها ذات أسعار تنافسية.

فوتون أومارك

الشاحنة الخفيفة فوتون أومارك Aumark مجهزة بمحرك ديزل كومينز Cummins سعة 3.8 لتر، وتتميز بنظام نقل الحركة ZF مما يجعلها حل لوجستي بحيث يمكن الاعتماد عليها أثناء التنقل داخل طرقات المدينة فضلا عن احتياجات أعمال النقل لمسافات قصيرة وعلى سبيل المثال فهي ملائمة لنقل الدواجن، والأثاث، والمواد الغذائية، ونقل المركبات المتعطلة، ونقل المياه وكذلك هي تلبي احتياجات الشركات العاملة في مجال السلع الاستهلاكية. وتتمثل فوائد ها للزبائن في نقل الحمولات ذات الاوزان العالية والكفاءة في قلة استهلاك الوقود وقلة صيانتها.

فوتون تونلاند

تعتبر فوتون تونلاند Tunland من سيارات البيك أب المتاحة بكابينة منفردة ومزدوجة وبدفع ثنائي وخيارات الدفع الرباعي. في حين أن سيارة الدفع الرباعي مجهزة بمحرك بنزين من الجيل الجديد 2.0 لتر توربو TGDI، مما يجعلها أقوى سيارة بيك أب في فئتها.

فوتون ڤيو

تقدم فوتون فيو View مجموعة كاملة من مركبات الفان لشحن البضائع والميني باص لنقل الركاب وكذلك نقل البضائع. وهي مجهزة بمحرك قوي سعة 2.7 لتر وبمساحة ممتازة وتصميم أنيق. يمكن للركاب الحصول على مساحة كافية للأرجل والأمتعة في الباص بسعة 13 مقعدًا في حين أن الباص بسعة 10 مقاعد هو خيار معقول للغاية لنقل الموظفين والعائلة. يتميز باص الفان للشحن باتساعه وهو مما يميزه عن مثيلاته في فئته.

فوتون ساڤانا

سيارة الدفع الرباعي سافانا Sauvana ذات الدفع الرباعي هي سيارة رياضية متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم مجهزة بمزايا متفوقة من حيث التصميم والأداء والسلامة والتكنولوجيا. فوتون سافانا وتتميز بنظام دفع رباعي - وسبعة مقاعد - بمحرك توربو سعة 2.0 لتر مع قوة 215 حصانًا. مثالية للعائلات والمغامرين، وفوتون سافانا مجهزة بمجموعة من المزايا التكنولوجية الجديدة المصممة لمساعدة السائقين للشعور بالثقة والإطمئنان على الطريق.

الفائدة التى تعود على الزبائن

منذ تأسيسها، تهدف فوتون وتبذل مساعيها بما يعود على الزبائن بالمنفعة من خلال إنتاج سيارات معتمدة وبأسعار معقولة ومن خلال تقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة. تأسست في عام 1996، وفوتون هي شركة رائدة في مجال السيارات مع امتلاكها تاريخ ناصع في تصنيع المركبات التجارية ومنها الشاحنات التجارية الثقيلة والحافلات والمعدات الزراعية.
وفوتون هي العلامة التجارية للمركبات التجارية رقم 1 في الصين لمدة 13 عاما، وهي المُصدر الاول للسيارات التجارية من الصين لآخر 6 سنوات. كما أن 8 مليون سيارة تباع في جميع أنحاء العالم، وتمتلك الشركة فروع في أكثر من 110 دولة، وتحتل فوتون المرتبة 200 عالميا وفقا لتصنيف فورتشن، وللشركة تحالف استراتيجي مع دايملر وكومينز Cummins و ZF، وتمتلك شراكات مع شضركات رائدة في مجال التكنولوجيا ، ومركز قطع الغيار الإقليمي في دبي، وشريك محلي قوي - رمال الخليج الكبرى جزء من مجموعة بهوان العالمية القابضة BIGH.

طرازات فوتون المتاحة في السلطنة

تتواجد في السلطنة شاحنة فوتون أومارك الخفيفة (محرك توربو 3.8لتر)، و بيك أب فوتون تونلاند بكابينتان - دفع رباعي ،محرك توربو 2.0 لتر توربو و بيك أب فوتون تونلاند بكابينتان –دفع ثنائي ،محرك 2.4 لتر، و بيك أب فوتون تونلاند بكابينة واحدة –دفع ثنائي ،محرك 2.4 لتر، جميعها محركات بنزين فقط، وبانل فان وميني باص (فان للشحن بهيكل واسع وهيكل ضيق بمقعدين - وميني باص بهيكل واسع وهيكل ضيق ب10 مقاعد13 مقعد)، وفوتون سافانا الرياضية المتعددة الاستخدامات بنظام دفع رباعي – و سبعة مقاعد - بمحرك توربو سعة 2.0 لتر.
وتعتبر شركة فوتون رائدة في صناعة المركبات التجارية في الصين ، كما أنها إحدى الشركات الرائدة في تصنيع السيارات التجارية في العالم. وهي تقدم مجموعة كاملة من المنتجات ذات التكنولوجيا المجربة.
وتمتلك رمال الخليج الكبرى مركز خدمة راقي في غلا ، بمسقط ، يمتد على مساحة تزيد عن 2900 متر مربع لتوفير خدمات ما بعد البيع للعملاء. وتقدم الشركة خدمات الصيانة الدورية في المدن الرئيسية بما فيها صلالة وصحار.