"الغرفة" تبحث امكانيات إستضافة المعارض الدولية الكبيرة

مؤشر الثلاثاء ٢٢/يناير/٢٠١٩ ٢٣:٢٠ م
"الغرفة" تبحث امكانيات إستضافة المعارض الدولية الكبيرة

مسقط - ش

عقدت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة بلجنتي التطوير العقاري والمقاولات ولجنة المعارض وصناعة المؤتمرات بالتعاون والتنسيق مع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لقاء مشتركا مع ممثلي شركة انفورما ( منظمي معرض سيتي سكيب) بحضور سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
يأتي اللقاء بهدف الوقوف على امكانيات السلطنة وجاهزيتها لإستضافة المعارض الدولية الكبيرة كمعرض سيتي سكيب وإطلاع ممثلي شركة انفورما على الفرص الإستثمارية المتوفرة في السلطنة والتي تعتبر عوامل مهمه تساهم في استقطاب مثل هذه الفعاليات وتعمل على إنجاحها بالشكل المطلوب.
أستمع الحضور إلى عرض مرئي عن شركة انفورما قدمه كريس سبيلر رئيس الوفد الزائر ممثلي شركة انفورما، حيث تطرق العرض إلى خطة الشركة والمعارض القادمة من سيتي سكيب، والذي من المقرر إقامته في جدة ، وابو ظبي، وبريطانيا و دبي، وغيرها من النسخ في مختلف المدن.
في بداية القاء قدم رئيس لجنة التطوير العقاري بغرفة تجارة وصناعة عُمان، حسن بن خميس الرقيشي، كلمة ترحيبية تقدم فيها بالشكر للمثلي شركة إنفورما على حضورهم ومشاركتهم في هذا اللقاء المهم، مؤكدا شكره للمطورين العقاريين ممثلي الشركات العقارية في السلطنة لتواجدهم ومشاركتهم وتعاونهم مع الجهود المبذولة للوصول إلى تحقيق الاهداف المنشودة في جعل السلطنة ضمن خارطة المعارض والمؤتمرات على المستوين الإقليمي والعالمي.
وأشار في كلمته بأن غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة بلجنة التطوير العقاري قد تبنت وحملت على عاتقها السعي للمساهمة في تطوير القطاع العقاري والمقاولات وايجاد الحلول وتقريب وجهات النظر بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن هذا الإطار.
وقال رئيس لجنة المعارض وصناعة المؤتمرات بالغرفة، زكريا بن سعيد الغساني: يأتي هذا اللقاء مع ممثلي شركة إنفورما للتسويق والترويج للسلطنة وإمكانياتها وما تمتلكة من بنى أساسية متطورة وحديثة وقدرتها على استضافة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات الدولية، مشيرا إلى أن معرض سيتي سكيب يعتبر من المعارض العالمية الكبيرة والذي تسعى السلطنة بأستضافته لما له من نتائج إيجابية على قطاع العقار والتطوير العقاري والمقاولات والسياحة والقطاعات الأخرى بشكل مباشر وغير مباشر.
كما قدم، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، سعيد بن سالم الشنفري، عرضا مرئيا حول مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، مشيرا الى ان مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يعتبر من أكبر المشاريع التي نفذتها شركة عمران بمدينة العرفان، وذلك ضمن مشروع متكامل يشمل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وأربعة فنادق ومساحات تجارية، مشيرا الى انه تم افتتاح فندق كراون بلازا، ويجري العمل على إنجاز فندق جيه دبليو ماريوت المخطط افتتاحه نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى خطة لافتتاح فندق إيبيس ستايلز خلال العامين القادمين، لتضيف هذه الوجهة إجمالا 880 غرفة فندقية إلى السوق المحلي وقطاع السياحة في السلطنة.
مؤكدا على ان المركز يسعى إلى اضافة البصمات المميزة التي يسعى من خلالها الى المساهمة في زيادة الاقتصاد الوطني وخلق فرص اعمال وذلك بتوظيف مجموعة من الابتكارات والتقنيات المتقدمة.
وقدم جناب السيد نضال بن ماهر آل سعيد -تنفيذي ترويج استثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، ورقة عمل تطرق خلالها إلى بيئة الاستثمار في السلطنة والحوافز والمميزات التي تقدم للمستثمرين. كما أشار إلى جاهزية البنية الاساسية في السلطنة التي تعد حديثة ومتطورة في النقل والمواصلات تربط السوق المحلي بالأسواق الرئيسية في الهند وشرق إفريقيا وتوفر الموارد الطبيعية والطاقة والتمويل والعمالة فيها وموانئها التي تقع على خطوط الملاحة العالمية.
مشيرا إلى أن عددا من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات تصنيع المواد الكيماوية والصناعات السمكية والخدمات والصناعات اللوجستية والتعليم وتصنيع المعدات والآلات والسياحة وغيرها من القطاعات،
كما قدم مدير إدارة الشؤون الخارجية بشركة عمران، المهندس عبدالوحيد الفارسي، عرضا حول شركة عمران والمشاريع السياحية الكبيرة التي قامت شركة عمران بتطويرها، مشيرا كذلك إلى الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 السلطنة.
كما اشار في حديثة الى مشروع مدينة العرفان والتي تعتبر من المشاريع الرائدة والتي تتبنى أعلى الممارسات التخطيطية والتطويرية والتنظيمية، مع تطبيقه لأعلى معايير التنمية الحضرية على مستوى سلطنة عمان والمنطقة. كما تمّ تصميم مدينة العرفان لتكون نواة للتخطيط الحضري في قلب العاصمة مسقط، لتساهم مستقبلاً في إيجاد وجهة تستوعب 280 ألف نسمة تقدم مختلف المرافق للساكنين والعاملين بها والزوار.