فتاة عمانية تحصد جائزة أمريكية ورسالة من الرئيس دونالد ترمب

بلادنا الجمعة ١٨/يناير/٢٠١٩ ١٦:٣٣ م
فتاة عمانية تحصد جائزة أمريكية ورسالة من الرئيس دونالد ترمب

مسقط - ش
حصلت الفتاة نور بنت محمد بن أحمد الريسي على جائزة الرئيس للعمل التطوعي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصلت على خطاب رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
وقالت أم نور سميرة الحوسني لـ"الشبيبة" : تبلغ نور من العمر 15 عشر عاماً وتدرس في الصف العاشر، وتقضي الكثير من وقتها منشغلة في العمل التطوعي وتشارك في العديد من البرامج والمشاريع المتنوعة. بدأت نور مشوارها التطوعي عندما كانت في 12 من العمر وذلك قبل 4 أعوام.
وأشارت نور في حوار لها مع تلفزيون سلطنة عمان: بدأت بفاعليات المدرسة من خلال توفير الغذاء للأسر المحتاجة، ومن ثم التحقت بأكاديمية القادة الشباب حيث تدربت لمدة عام كامل على برامج تطوعية تخدم المجتمع، وأبرز المشاريع في الأكاديمية كان توفير الكتب للأطفال المحتاجين.
وعن شعورها بالحصول على الجائزة أضافت الفتاة: لم أتوقع الفوز وشعرت بالسعادة، إذ بدأت العمل التطوعي من باب رغبتي وحبي للعمل التطوعي وأن يكون لي دور إيجابي في خدمة المجتمع، وأعتبر هذه الجائزة خطوة في طريق النجاح وحافز لتقديم المزيد.
وعن معايير الجائزة، أشارت نور أن هناك مؤسسات تقوم بتقييم العمل التطوعي وأنها حصلت على المركز الأول من خلال تلك المؤسسات.
وأتى في خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لنور "أود أن أشكرك نيابة عن دولة شكورة لخدمتك المواطنين الأمريكيين" كما دعاها في الخطاب "مثال يحتذى به".