وزارة السياحة تكرم الشباب المتقدمين بفكرة تعزز السياحة الداخلية

بلادنا الجمعة ١٨/يناير/٢٠١٩ ١٥:٠٩ م
وزارة السياحة تكرم الشباب المتقدمين بفكرة تعزز السياحة الداخلية

مسقط - ش
أشارت وزارة السياحة عبر حسابها في "تويتر" أن مدير عام الترويج السياحي بالوزارة كرم "فريق رُحّل لحصوله على جائزة أفضل فكرة في المجال السياحي في مسابقة هاكاثون صحار، والتي تُعنى بالبحث في حلول مبتكرة للتحديات اللوجيستية، والسياحية، والبيئية في ولاية صحار".
وأشارت مسؤولة الإعلام لدى الفريق سامية البلوشية لـ"الشبيبة": "جاء تكريم فريقنا" رُحّل"من قبل وزارة السياحة ممثلةً بالمديرية العامة للترويج السياحي. شعورنا بالفخر والامتنان كان هو المسيطر ونقدّر دعم الوزارة إذ أنها كانت من أول المهنئين والداعمين للفريق، إيماننا وتمسكنا بالفكرة زاد وبإذن الله سيستمر التعاون مع الوزارة في قادم الأيام".
وقال مؤسس الفريق زياد الغرابي لـ"الشبيبة": كان هدف الفريق هو إيجاد حلول مختصة بتطوير وتنمية السياحة الداخلية في عمان، حيث أن أغلب السياح العمانيون يواجهون تحديات في قضاء إجازاتهم إما لسوء التخطيط للرحلة أو صعوبة الوصول للخدمات أو عدم توفرها.
وأضاف الغرابي: "لنوفر عناء التخطيط جاء تطبيق رُحّل المختص بتنظيم الرحلات السياحية الداخلية في سلطنة عمان من خلال ربطك مباشرة مع مزودي الخدمات في الولاية التي تذهب إليها و كذلك مساعدتك في اختيار وجهتك السياحية من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي"، ويوفر التطبيق الفرصة للوصول للوجهة المحددة والإستمتاع بدون إجهاد النفس في التخطيط والبحث عن الخدمات.
وعن نوع التعاون أضافت البلوشية: "يؤمن الفريق بالفكرة إيمانًا تامًا وبفضل هذا الإيمان والإصرار سيتأتى الإنجاز.
نعمل حاليًا على دراسة الفكرة و وضع الخطط لها من كافة النواحي :الإدارية،المالية،التسويقية وغيرها للبدء بصورة منظمة، ورؤية الفريق سامية إذ أننا نرى أن عماننا الجميلة تستحق أن تكون في قائمة الوجهات السياحية للعمانيين في المقام الأول و لغير العمانيين أيضاً، وسنعمل جاهدين لإشراك المجتمع و الشباب من مؤسسات ناشئة صغيرة ومتوسطة للوصول لهذا الهدف.
سنعمل على زرع الثقة في السياح العمانيين أن بلادهم تزخر بالجمال و نحن بدورنا سنجعل هذا الجمال مُتاحًا للجميع".
وأما عن التكريم فأشارت البلوشية: "استقبل الأستاذ سالم المعمري الفريق بحفاوة ورحّب بالفكرة ودورها في تعزيز السياحة الداخلية بالسلطنة وكان يؤكد على فخره و دعمه للمبادرات الشبابية والحماس الذي يبديه الشباب للرقي بالقطاع السياحي، وأبدى استعداد الوزارة لتقديم الدعم في نواحي مختلفة".
ودعا هاكاثون صحار الشباب إلى المساهمة في صنع حلول للتحديات الصناعية والسياحية والبيئية في مدينة صحار الصناعية وتحويلها لفرص واعدة.