نعم قادرون.. منتخبنا يواجه التركمانستاني بهدف الفوز والتأهل

الجماهير الخميس ١٧/يناير/٢٠١٩ ١٢:٠٥ م
نعم قادرون.. منتخبنا يواجه التركمانستاني بهدف الفوز والتأهل

أبوظبي - هيثم خليل - تصوير - اسماعيل الفارسي
يلتقي على بركة الله في الساعة الخامسة والنصف عصرا على استاد محمد بن زايد منتخبنا الوطني أمام نظيره التركمانستاني في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين حيث يتطلع الاحمر للفوز دون سواه في المباراة لينتقل للدور التالي كأفضل ثالث حيث يتأهل أربعة منتخبات في المركز الثالث الى الدور التالي بين المجاميع الستة. ومن خلال حديث معظم الذين التقيناهم في البعثة كان واضحا بأن الجميع يسعى ويتمنى تحقيق أحلام الجماهير العمانية التي لن ترضى إلا بالفوز والانتقال الى الدور التالي -علما اننا نكتب هذه الرسالة قبل معرفة نتائج مباريات أمس واليوم حيث تتحدد المنتخبات التي تحتل المركز الثالث. ومن المتوقع أن تتوافد جماهيرنا المحبة للاحمر وتقف خلف ابطال منتخبنا في مباراة اليوم المصيرية.

سالم الوهيبي: ثقتنا كبيرة
رئيس اتحاد الكرة الشيخ سالم الوهيبي اعرب عن ثقته الكبيرة برجال الاحمر حيث كان لقاؤه بهم لتحفيزهم ووعدهم بمكافآت كبيرة ومضاعفة لتحقيق الفوز، وصرح للبعثة الاعلامية لـ”الشبيبة” بان الاحمر قادر على تجاوز مباراة اليوم باقتدار وهو واثق من جميع اللاعبين لتحقيق أفراح الجماهير العمانية والانتقال للدور التالي.

«كانو»: ندعو جماهيرنا للمؤازرة
الكابتن احمد “كانو” صرح قائلا بأن لديه الثقة بوقوف الجماهير العمانية خلف رجال الاحمر ومؤازرتهم لتحقيق الانتصار الذي ينتظره الجميع والانتقال للمرة الاولى الى الدور التالي وجميع اللاعبين مع الجماهير العمانية نبض واحد لتحقيق الفوز، ووعد بان زملاءه سيصالحون الجماهير في هذا اللقاء المصيري والحساس وتمنى ايضا ألا تؤثر الاخطاء التحكيمية على اداء اللاعبين.

محمد المسلمي: معنوياتنا عالية
مدافع منتخبنا الوطني محمد المسلمي صرح لنا قائلا: الجميع على استعداد لتقديم مباراة تليق بسمعة المنتخب الوطني وتحقيق حلم الجمهور العماني بالانتقال للدور التالي وهو أمر ليس بعيد المنال بكل تأكيد وسنسعى -والكلام للمسلمي- بتقديم مباراة كبيرة بإذن الله ونمني النفس ان يكون الحضور الجماهيري كبيرا في مباراة اليوم.

تاريخ المواجهات
التقينا مع تركمانستان ثلاث مرات من ذي قبل فزنا عليهم في لقاء ودي ومن ثم في تصفيات كأس العالم وفازوا علينا مرة واحدة فقط وهو اللقاء الرسمي الأخير بهدفين مقابل هدف واحد.

تشكيلة منتخبنا الوطني المتوقعة
من المتوقع ان يمثل المنتخب الوطني في مباراة اليوم فايز الرشيدي لحراسة المرمى ومحمد المسلمي وخالد البريكي وسعد سهيل وعلي البوسعيدي وفي خط الوسط احمد كانو وحارب السعدي وجميل اليحمدي ورائد ابراهيم ومن المتوقع ان يلعب بمهاجمين وهما خالد الهاجري ومحسن الغساني.

حصة تدريبية لمدة ساعة
اجرى لاعبونا حصة تدريبية لمدة ساعة على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة والذي ستقام عليه مباراة اليوم ركز خلالها فيربيك على الاسماء التي يعول عليها بمباراة اليوم.

التشكيلة المتوقعة لتركمانستان
ماميت اوراز وموحاميدوف وسيردار وباباجانوف وساباروف وروسلان وباتيروف واحمد اتاييف وهوجاييف وامانوف وتيتوف.

فيربيك: المباراة صعبة وهدفنا الفوز
يعمل اللاعبون بجد منذ ستة اسابيع، هكذا ابتدأ فيربيك المؤتمر الصحفي، واضاف: علينا ان نفوز في مباراة اليوم وهي مباراة صعبة للغاية للمنتخبين ونشكر الجماهير العمانية التي آزرتنا في البطولة. وعند اجابته على تساؤلات الصحفيين حول اسلوب الفريق لمباراة اليوم أجاب قائلا: سنسعى للتسجيل في وقت مبكر. وعن السؤال الذي طرحته “الشبيبة” حول عدم خشيته من التحكيم في مباراة اليوم بعد تعرض المنتخب للظلم في المباراتين السابقتين؟ اجاب قائلا: انا لم أشتك من القرارات التحكيمية. علينا ان نقدم مباراة كبيرة ونسعى للفوز من خلالها هذا هو هدفنا.
وايضا تطـــرق الى سعي اللاعبين لتحقيق نتيجة ايجابية دون التسرع والتركيز. واضاف قائلا: نسعى لعدم مباغتة الخصم للتسجيل لانهم يمتلكون لاعبين يجيدون التسديد ويعتمدون على الحالات الثابتة.
من جانبه، اعرب فايز الرشيدي عن ثقته باداء زملائه في مباراة اليوم وانهم مستعدون لتقديم مباراة كبيرة ترضي طموحات الجماهير العمانية وأن تركيزه سينصب في ارضية الملعب للوقوف مع زملائه ومراقبة اللاعبين وانه يعلم جيدا ان لاعبي المنتخب المنافس يجيدون التسديد من خارج منطقة الجزاء.

كيف نتأهل؟
يحتاج منتخبنا إلى تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل كأفضل ثالث، ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة السادسة حيث يحتل المركز الثالث بدون أي رصيد، وستتضح معالم جميع المجموعات حتى موعد مباراة منتخبنا أمام تركمانستان مما يعطي أفضلية للمنتخب الذي سيتعرف على وضعية الفرق التي تتنافس على التأهل كأفضل ثالث من بين المجموعات الست.
وفي حالة تأهل منتخبنا إلى دور الستة عشر فإنه سيواجه أول المجموعة الرابعة إيران أو العراق 20 يناير على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، أو أول المجموعة الثالثة الصين أو كوريا الجنوبية على استاد راشد في دبي والتي ستقام 22 يناير.