اليوم.. إثراء تشارك في مؤتمر جوجرات النابضة في أحمد أباد

مؤشر الخميس ١٧/يناير/٢٠١٩ ٠٥:٠٠ ص
اليوم..
إثراء تشارك في مؤتمر جوجرات النابضة في أحمد أباد

مسقط - العمانية
تشارك الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "اثراء" اليوم في فعاليات مؤتمر جوجرات النابضة 2019 بمدينة احمد أباد الهندية والمعرض المرافق له ويستمر 7 أيام.
يرأس الوفد المشارك رئيس مجلس إدارة إثراء، معالي يحيى بن سعيد الجابري، وبمشاركة أكثر من 13جهة من القطاعين العام والخاص.
وتقدم كل من "إثراء" وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وصندوق الاحتياطي العام للدولة أوراق عمل لعرض الفرص الاستثمارية في السلطنة وجذب رؤوس الأموال الهندية.
كما تشارك في المعرض الذي يقام على هامش المؤتمر هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم وشركة محاجر الدقم حيث يضم المعرض أكثر من 26 ألف شركة مسجلة وتأتي في إطار التنظيم والمشاركة في الحملات الترويجية التي تسعى الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات من خلالها إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية وترويج الفرص الاستثمارية في القطاعات المستهدفة.
ويشارك في الفعاليات عدد من الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص تضم كلًا من وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والصندوق الاحتياطي العام للدولة وشركات النفط العمانية للتسويق وميناء الدقم ومحاجر الدقم وعمان للحوض الجاف وإسكان عمان وكيمجي رامداس والشركة العمانية للبورسلين.
كما ستشارك إثراء في حملة استثمر في الدقم وذلك خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير الجاري بمدينة دلهي الهندية حيث تهدف الحملة إلى جذب الاستثمارات الهندية إلى السلطنة بشكل عام وإلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص.
وصرحت المديرة العامة لتنمية الصادرات، والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار، نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية، أن هناك جهودًا كبيرة تبذل للترويج عن السلطنة كبيئة ملائمة تستقطب الاستثمارات من مختلف أقطار العالم وبالتالي الهيئة ستشارك في الفعاليات والمبادرات التي تساهم في جذب الاستثمارات للسلطنة والعمل على تعزيز العلاقة التجارية مع مختلف الأسواق العالمية ومن بينها السوق الهندي.
يذكر أن "إثراء" تسعى إلى تعزيز معرفة المستثمرين بأهم القطاعات الاقتصاديّة الواعدة في السلطنة وفرص الاستثمار بها والجوانب المتعلقة بقوانين الاستثمار والتعريف بالمزايا التنافسية للاستثمار في السلطنة وبالتالي تهدف لاستكشاف أسواق جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية ودعم الاقتصاد الوطني.