الموج مسقط يحتفي بتاريخ وإرث عُمان

مؤشر الخميس ١٧/يناير/٢٠١٩ ٠٤:٥٧ ص
الموج مسقط يحتفي بتاريخ وإرث عُمان

مسقط - ش
ضمن جهوده المستمرة لدعم وترويج الثقافة والفنون في السلطنة، استضاف الموج مسقط، المجمع السياحي المتكامل الرائد في السلطنة، معرض فني بعنوان "ملامح من عُمان" الذي يركّز على التراث الغني وأسلوب الحياة المتميز وطبيعة عُمان القديمة، فضلاً عن تسليط الضوء على عددٍ من أبرز الإنجازات واللحظات التي تدعو للفخر في تاريخ وحاضر عُمان.
وكبادرة إجلال وتقدير لجمال عُمان وتراثها الغنيّ وثقافتها العميقة وتنوّع سكانها وجغرافيتها، يقدم هذا المعرض رؤية عن ماضي عُمان وحاضرها. كما يعتبر أيضاً لمحة بحد ذاتها وإنعكاس صريح وأصيل للتمازج الحقيقي بين شعب السلطنة وأرضها وطابعها المعماري، فضلاً عن تجسيده لتراث وتاريخ عُمان وأثره على شرق أفريقيا في عملٍ فني تصويري
حيث شهد المعرض إطلاق ثلاثة كتب جديدة مصوّرة، يحمل الأول اسم "ملامح من عُمان" ويركّز على الإنسان العُماني والبيئات الطبيعية المختلفة وعلى تراث وثقافة السلطنة. أما الكتاب الثاني فهو نسخة بالأبيض والأسود من الأول، فيما يحمل الكتاب الثالث عنوان "انعكاس الماضي" ويهتمّ بتجسيد تراث وتاريخ عُمان وأثره على شرق أفريقيا. وتتضمن الكتب الثلاثة مقدمة مكتوبة بستّ لغات هي العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والروسية والصينية.
يهدف المعرض إلى تعريف جيل الشباب والناشئة وإطلاعهم على تاريخ عُمان القديم وإبراز عدد من اللحظات التاريخية الخالدة للعمانيين عبر السنوات. كما يُسهم المعرض بدوره على تسليط الضوء على العلاقات التاريخية الوطيدة بين عُمان وشرق أفريقيا.