تكريم صحار الدولي لرعايته ندوة "استدعاء المركبات"

مؤشر الخميس ١٧/يناير/٢٠١٩ ٠٤:٥٧ ص
تكريم صحار الدولي لرعايته ندوة "استدعاء المركبات"

مسقط - ش
التزاما منه بدعم التوجهات الحكومية لنشر التوعية المجتمعية حول السلامة على الطرقات، وتعزيز مساهمات القطاع الخاص في هذا المجال، رعى صحار الدولي مؤخراً ندوة بعنوان "استدعاء المركبات ودوره في السلامة على الطرقات لمدة يوم واحد، نظَّمتها الهيئة العامة لحماية المستهلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون، وزير الخدمة المدنية، وتم تكريم ممثل البنك في ختام الندوة تقديرا للمساهمة في نجاحها.
وناقشت الندوة التي استهدفت وكالات السيارات وشركات التأمين والمؤسسات الحكومية المعنية، مجموعة من أوراق العمل حول تدشين نظام استدعاء المركبات، وتعزيز سلامة المركبات من خلال الحصول على معلومات من المستهلك، ونظام استدعاء المركبات في هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغيرها من المواضيع ذات الصلة. وناقش أخصائيون وباحثون من السلطنة والمنطقة والعالم مختلف المعلومات والمعارف والتجارب الفنية حول معايير سلامة المركبات والعيوب التصنيعية وأثرها في السلامة.
وأكد خليل الهديفي، مدير عام التجزئة المصرفية بصحار الدولي على أهمية هذه الندوة كمبادرة تتماشى مع جهود البنك في خدمة المجتمع وتعزيز السلامة على الطرق، حيث قال: "يعتبر استدعاء المركبات أمرًا غاية في الأهمية، ولا يمكن تجاهلة لما له من عواقب غير محمودة على السلامة العامة. ولكن يسعدنا ما رأيناه من اجتماع العديد من ذوي العلاقة من القطاعين العام والخاص لمشاركة المعرفة والخبرات، والعمل على توسيع جهود التوعية في هذا المجال. وبصفتنا مؤسسة ترى نجاحها من نجاح المجتمع وأفراده، نهدف من خلال الرعاية إلى تعزيز مخرجات الندوة ودعم الجهود الحكومية في هذا الشأن. نشكر الهيئة العامة لحماية المستهلك على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في نجاح هذه المبادرة ونأمل أن نسهم من خلال ذلك في إلهام المزيد من التعاون بين القطاعين العام والخاص".
وفي ظل الزيادة الكبيرة في أعداد المركبات التي تنتجها المصانع في مختلف أنحاء العالم، زاد التركيز على مقاييس الجودة والسلامة على الطرقات، ويقوم أغلب المصنعين بإصدار تعليمات استدعاء المركبات وإصلاح عيوب السلامة بشكل طوعي. وقد أثمر تعاون الهيئة العامة لحماية المستهلك مع وكالات السيارات العاملة في السلطنة عن استدعاء 900.000 مركبة بين عامي 2014 و2018. ولكن في 2018، لم يستجب للحملة سوى 20 بالمائة من أصحاب السيارات التي تم استدعاؤها، وهو ما استدعى زيادة التركيز على المبادرة.
وانسجاماً مع التزامه بنشر الوعي حول السلامة على الطرقات وتعزيز السلامة المجتمعية بشكل عام، انضم صحار الدولي إلى هذه المبادرة للمساعدة في نشر المعرفة والتوعية حول هذا الموضوع. ولدى البنك سجل حافل ودور رائد في مجال تعزيز السلامة المرورية على مستوى القطاع المصرفي، حيث أطلق البنك ونفذ العديد من المبادرات التي لاقت استجابة كبيرة وركزت على توعية الأجيال الصاعدة من أطفال المدارس وطلبة الكليات.