منافسات مثيرة في ثالث أيام المسابقة الحرس والشرطة يتوجونبالمراكز الأولى في «أدب الخيل»

الجماهير الخميس ١٧/يناير/٢٠١٩ ٠٤:٤٢ ص
منافسات مثيرة في ثالث أيام المسابقة

الحرس والشرطة يتوجونبالمراكز الأولى في «أدب الخيل»

بركاء -
أقيمت بمزرعة الرحبة بولاية بركاء المسابقة الثالثة لأدب الخيل لهذا الموسم 2018/‏2019م التي نظمها الاتحاد العُماني للفروسية بالميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، حيث سعى الاتحاد الى تطوير هذه الرياضة من خلال إيجاد تنافس بين الفئات واشتمل هذا الموسم على اربع فئات منها فئة الجدد وفئة الفتيات للمبتدئين وكذلك الفئة المتوسطة وأيضا الفئة المفتوحة وشاركت في هذه المسابقة 23 خيلاً من مختلف وحدات الخيالة الحكومية، وقد رعى المسابقة هلال بن محمد العبري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بحضور الدكتور جمعة بن راشد المشايخي أمين السر بالاتحاد واحمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد وعادل بن عيسى البلوشي مشرف أدب الخيل وعدد من المهتمين بالفروسية، وتأتي هذه المسابقة برعاية كلية الخليج.

منافسة راقية

وشهدت المسابقة منافسة راقية وجميلة بين الفرسان والفارسات المشاركين في مختلف الفئات.

الفئة المفتوحة

شارك في الفئة المفتوحة عدد ثلاث خيول وحصل على المركز الأول الفارس جمال بن حميد الشرياني على الحصان المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني، وجاء في المركز الثاني الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الفرس بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.

الفئة المتوسطة

شارك في الفئة المتوسطة عدد ست خيول وحصل على المركز الأول الفارس جمال بن حميد الشرياني على الحصان دارس من خيالة الحرس السلطاني العماني وجاء في المركز الثاني الفارس قاسم بن محمد الفارسي على الفرس رملة من وحدة شرطة الخيالة.

فئة الجدد

شارك فـــي هـــذه الفئـــة 10 خيول حيث تــوج بالمركز الأول الفارس راشد بن عامر المشايخـــي على الحصان ضاري من وحـــدة شرطة عمان السلطانية والمركز الثاني الفارس خالد بن عامر الحبسي على الحصان زاد الراكب من خيالة مدرعات سلطان عمان.

فئة المبتدئين للفتيات

شارك في هذه الفئة اربع خيول حيث توجت بالمركز الأول الفارسة بثينة بنت احمد المعمرية على الفرس تنوف من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارسة تريسا رابي على الحصان الزبير.

التتويج والختام

وفي نهاية المسابقة قام هلال بن محمد العبري مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة بتتويج الفرسان والفارسات أصحاب المراكز الأولى في مختلف الفئات الأربع.

دورة تنشيطية

كما أقيمـــت على هامش هذه المسابقـــة دورة تنشيطية في أدب الخيل للفرســـان والمدربين قدمتها الحكم الدولي نينا سيكيليا وذلك في مزرعة الرحبة وتطرقت الى أساسيات أدب الخيل وكيفية تقييم الحكم للفارس أثناء المسابقة واهم النقـــاط التي يرتكز عليها في عمليـــة التقييم، كما تم التطرق الى قوانين الرياضة، كما تم عقد دورة أخرى خاصة بالفنيين والقائمين على تنظيم المسابقة تناولت الدورة قوانين اللعبة وأساسياتها وكيفية تحكيمها وكذلك دورة خاصة لمساعدي الحكام للمسابقة.