قمة تقليدية بين الصين وكوريا الجنوبية لصدارة الثالثة

الجماهير الأربعاء ١٦/يناير/٢٠١٩ ٠٥:٥٤ ص
قمة تقليدية بين الصين وكوريا الجنوبية لصدارة الثالثة

وكالات -
تلعب الصين وكوريا الجنوبية اليوم الاربعاء في قمة تقليدية في استاد ال نهيان في ابوظبي، لحسم صدارة المجموعة الثالثة بعدما ضمن المنتخبان تأهلهما الى دور الـ16 من كأس آسيا 2019 لكرة القدم.

وفي المجموعة عينها في استاد راشد في دبي، يبحث منتخبا الفلبين وقرغيزستان في مشاركتهما الاولى بالبطولة، عن فوز تاريخي سيضمن لاحدهما المركز الثالث، الذي قد يؤهله للصعود الى الدور المقبل في حال سارت نتائج المجموعات الاخرى لصالحه.
ويتأهل الى دور الـ16 اول وثاني كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.
وتتصدر الصين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية، في حين تحتل قرغيزستان والفلبين المركزين الثالث والرابع على التوالي من دون رصيد.
وتتوجه الانظار الى البرتغالي باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية لمعرفة اذا كان سيدفع بنجم توتنهام الانجليزي سون هيونج-مين الذي غاب عن اللقاءين الافتتاحيين أمام الفلبين وقرغيزستان والتحق بمنتخب بلاده الاثنين.
وكـــان توتنهـــام توصل في الى اتفاق مع الاتحـــاد الكوري الجنوبي يقضي بغياب سون عن اول مباراتين لمنتخب بلاده في كأس آسيا من اجل السماح له بالمشاركة في دورة الالعاب الآسيوية في اندونيسيا التي اختتمت في الاول من سبتمبر الفائت واحرزت كوريا الجنوبية لقبها بفوزها على اليابان 2-1 في النهائي، وذلك لاعفائه من الخدمة العسكرية.
وظهرت كوريا الجنوبية أمام الفلبين وقرغيزستان بدون فاعلية هجومية حيث فازت على الضيفين الجديدين في البطولة بصعوبة بالغة وبالنتيجة عينها 1 -صفر، لتظهر حاجتها الماسة الى هداف من شاكلة سون الذي سجل هذا الموسم ثمانية اهداف لتوتنهام في الدوري الممتاز.
في الجهة المقابلة، بامكان الايطالي مارتشيلو ليبي مدرب الصين ان يتنفس الصعداء، بعدما اثبت مهاجمه وو لي أمام الفلبين في الجولة الثانية، ان شكوى بطل كأس العالم في 2006 مع منتخب بلاده من تأثير كثرة المهاجمين الاجانب في الدوري الصيني على اداء المنتخب ليست في محلها.