بتنظيم من معهد الإدارة العامة.. ملتقى لمسؤولي التدريب بوحدات الجهاز الإداري للدولة

بلادنا الثلاثاء ١٥/يناير/٢٠١٩ ٠٣:٤٩ ص
بتنظيم من معهد الإدارة العامة..

ملتقى لمسؤولي التدريب بوحدات الجهاز الإداري للدولة

مسقط - العمانية

نظم معهد الإدارة العامة أمس ملتقى مسؤولي التدريب بوحدات الجهاز الإداري للدولة بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين مسؤولي الموارد البشرية والتدريب ومناقشة أهمية ومتطلبات بناء نظم جودة التدريب والتعرف على المعايير الدولية للتدريب.

والقى الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي كلمة خلال افتتاح الملتقى أكد فيها أن تنظيم الملتقى يأتي تعزيزًا للجهود المشتركة في التطوير الإداري واستمرارًا للتعاون البناء بين معهد الإدارة العامة ومختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة في مجال تنمية الموارد البشرية الحكومية عمومًا، وتأصيل نشاط التدريب الاحترافي خصوصًا. وأشار البوسعيدي إلى بعض المبادرات التي سيطلقها المعهد خلال العام الجاري وهي مشروع البرنامج التدريبي لربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي والدبلوم المحترف للموارد البشرية والبرنامج التدريبي للموظفين الجدد إضافة إلى دليل الاستشارات الإدارية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وأعرب عن أمله في أن يحقق هذا الملتقى أكبر استفادة ممكنة من خلال تبادل الخبرات ومد جسور التعاون بين مختلف الجهات الحكومية من جهة، وبينها وبين معهد الإدارة العامة من جهة أخرى وأن يكون هذا الملتقى نقطة الانطلاق في تنفيذ مشروع المعهد لبناء جودة التدريب بوحدات الجهاز الإداري للدولة والمعتمد للتنفيذ في الفترة المقبلة.
وأعرب البوسعيدي عن شكره لكافة الجهات الحكومية المتعاونة مع المعهد في تطوير قدراتها البشرية في العام التدريبي المنتهي 2018م والتي بلغ عددها 70 جهة حكومية استفادت من البرامج الخاصة والعامة بالمعهد.
من جانبه قدم الخبير التدريبي بمعهد الإدارة العامة د.صلاح لطفي محاضرة بعنوان «بناء جودة التدريب والمعايير الدولية للتدريب» تناولت عدة محاور أهمها واقع صناعة التدريب دوليا والمعايير الدولية للتدريب والمواصفة «110015» كما استعرض خلال المحاضرة بعضا من مؤشرات واقع التدريب في السلطنة.
فيما قدم مدير إدارة التدريب بمعهد الإدارة العامة د.خميـــــس بن زايد الكليــــــبي ورقة عمل حول خطــــــة البرامج التدريبية لمعـــــهد الإدارة العامة لعام 2019م.